رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. السيسي يبحث مع عاهل البحرين في مدينة العلمين العلاقات الثُنائية

نشر
الأمصار

استقبل الرئيس المصري، "عبد الفتاح السيسي"، بمدينة العلمين، الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين، إذ تناول الزعيمان العلاقات الأخوية على مختلف الأصعدة بين مصر والبحرين، سياسيًا واقتصاديًا وتنمويًا، والتي ترتكز على دعائم الأخوة والثقة، بما يُحقق تطلعات الشعبين الشقيقين في التقدم والبناء والتنمية. 

القضايا والتطورات الإقليمية والدولية

كما استعرض الزعيمان خلال لقائهم الأخوي عددًا من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية وتم تبادل وجهات النظر والرؤى بشأنها، حيث تم تأكيد أهمية تكثيف التنسيق بين البلدين الشقيقين، والدفع نحو استمرار العمل على تعزيز آليات العمل العربي المشترك، سعيًا نحو صون حالة السلم والأمن في مواجهة شتى التحديات المتنوعة والمتصاعدة في المنطقة.‏

من ناحية أخرى، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمدينة العلمين، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، حيث دار لقاء أخوي بين الرئيسين.

وتم خلاله تأكيد قوة العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين، وبحث سبل مواصلة العمل لتعزيز أطر وآليات التعاون المشترك بين الدولتين، بما في ذلك في المجالات الاقتصادية والتنموية، على النحو الذي يحقق تطلعات الشعبين المصري والإماراتي نحو التقدم والاستقرار والازدهار.

كما بحث الرئيسان مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية، حيث تطابقت الرؤى بشأن أهمية تكثيف العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات المتنامية في المنطقة والعالم.

خلال اللقاء 

وأكد الرئيسان حرصهما على مواصلة التنسيق الوثيق على جميع المستويات في ضوء ما يربط البلدين من أواصر تاريخية وطيدة على المستويين الرسمي والشعبي

وفي وقت سابق، تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي، وموقع التغريدات تويتر، مقطع فيديو يظهر خلاله الشيخ محمد بن زايد، رئيس دولة الإمارات أثناء جولته في مدينة العلمين الجديدة.

ويظهر الشيخ محمد بن زايد بدون حراسة وهو يلتقط الصور التذكارية مع المواطنين في الشارع وسط حالة من الفرحة العارمة من الجميع.

وفي سياق آخر، بعث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ببرقية تهنئة إلى الرئيس السويسري آلان بيرسيت؛ بمناسبة الاحتفال بذكرى العيد القومي لبلاده.

كما أوفد الرئيس المصري السيسي، محمد عادل مختار الأمين برئاسة الجمهورية إلى سفارة الاتحاد السويسري بالقاهرة للتهنئة بهذه المناسبة.

وفي وقت سابق، أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الخميس، ضرورة خروج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية.

وأكد السيسي، خلال استقباله اليوم بالعلمين الجديدة كيرياكوس ميتسوتاكيس، رئيس وزراء اليونان، موقف مصر بدعم المسار السياسي  وأهمية إجراء الاستحقاق الانتخابي الرئاسي والبرلماني في ليبيا.