رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخطوط الجوية العراقية تخفّض أجور تذاكر السفر لأكثر من ألف متقاعد

نشر
الأمصار

قررت الخطوط الجوية العراقية، اليوم السبت، تخفيض أجور تذاكر السفر لأكثر من ألف متقاعد.

وقالت الخطوط الجوية في بيان، إنه "تنفيذاً لما جاء بحزمة الإجراءات التنظيمية التي وجه بها رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، دعماً لشريحة المتقاعدين، بلغ عدد المستفيدين من تخفيضات شركة الخطوط الجوية العراقية لغاية الآن، (1056) متقاعدا".

واضافت أن " حزمة المتقاعدين التي جرى اطلاقها ،في شباط الماضي، تضمنت تخفيضا بأسعار تذاكر السفر بنسبة 25% ذهاباً وإياباً لمرة واحدة في السنة لكل متقاعد، الى جانب 13 إجراءً آخر على مستويات مختلفة".

وتابعت أن "هذه الإجراءات تأتي انسجاماً مع ما تضمنه البرنامج الحكومي واستناداً إلى توجيهات رئيس مجلس الوزراء ، برعاية ودعم شريحة المتقاعدين، الذين بذلوا اعمارهم خدمة للبلاد في مختلف القطاعات".

أخبار أخرى..

رئيس الوزراء العراقي يبحث مع نواب بابل الواقع الخدمي والاقتصادي في المحافظة

بحث رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم السبت، مع نواب بابل الواقع الخدمي والاقتصادي في المحافظة وما تحتاجه على جميع الصعد والمجالات.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، في بيان، أن" رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، استقبل أعضاء مجلس النواب عن محافظة بابل".

وأضاف البيان، أنه" جرى خلال اللقاء بحث الأوضاع العامة في البلاد، بالإضافة إلى مناقشة الواقع الخدمي والاقتصادي في محافظة بابل وما تحتاجه على جميع الصعد والمجالات، لاسيما في ما يتعلق بالجوانب الخدمية".

أخبار أخرى..

رئيس الوزراء العراقي: لن نفرط بأي خطة أو برنامج لتمكين الشباب

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم السبت، أن العراقَ يُصنفُ من بينِ الدولِ الشابةِ في العالم، مبيناً أن أكثرَ من 60 بالمئة من شعبِ العراقِ هم دونَ الـ25 عاماً، فيما أشار إلى أن الحكومة لن تفرط بأي خطة أو برنامج لتمكين الشباب.

وقال السوداني، في كلمة له خلال المؤتمر الوطني لحوار الشباب، بحسب بيان لمكتبه الإعلامي،: "يُسعدُني كثيراً أن ألتقيكم في هذا اليومِ المميزِ الذي تلوّنَ وأزهرَ بحضورِكم فيه، هذا اليومُ الذي تنبعثُ منه طاقةُ الأملِ والتفاؤلِ بشبابِ العراقِ الذين يمثلون حاضرَ ومستقبلَ وطنِنا الحبيب، وأباركُ لكم جهودَكم في عقدِ هذا المؤتمرِ الذي يمثلُ خلاصةَ أفكارٍ شبابيةٍ لفريقٍ مثابرٍ من الشباب، عملَ طيلةَ شهرينِ متتاليينِ على بلورةِ مقترحاتٍ شاركَ فيها أبناؤنا من خمسَ عشرةَ محافظة".

وأضاف أن "العراقَ يُصنفُ من بينِ الدولِ الشابةِ في العالم، إذ تشيرُ الإحصائياتُ إلى أنَّ أكثرَ من ستينَ بالمئةِ من شعبِ العراقِ هم دونَ الخمسةِ والعشرينَ عاماً، بما يجعلهُ واحداً من أكثرِ الشعوبِ شباباً، وهذا بلا شك، يدفعُنا لأنْ نطمئنَّ على مستقبلِنا الذي سيكونُ بين أيديكم".