رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات واليابان تبحثان سُبل تعزيز العلاقات الثُنائية

نشر
الإمارات واليابان
الإمارات واليابان

بحثت وزيرة الدولة الإماراتية نورة بنت محمد الكعبي، ووزير الدولة للشؤون الخارجية في اليابان، يمادا كينجي، العلاقات الاستراتيجية بين الإمارات واليابان والشراكة القائمة بينهما في القطاعات كافة، بالإضافة إلى الفرص المتاحة لتعزيزها وتنميتها في جميع المجالات.

جاء ذلك خلال لقائهما على هامش مشاركتهما في اجتماع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن "المجاعة والنزاعات العالمية الناجمة عن انعدام الأمن الغذائي"، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام) اليوم السبت.

علاقات الصداقة والتعاون التي تربط الإمارات واليابان

وأكدت الكعبي خلال اللقاءعلى علاقات الصداقة والتعاون التي تربط الإمارات واليابان والتي تحظى بدعم واهتمام من القيادة الإماراتية، مشيرةً إلى حرص بلادها على تطويرها في مختلف الأصعدة بما يحقق المصالح المشتركة ويعود بالخير على الشعبين.

وتطرقت المحادثات بين "الكعبي" و"كينجي" إلى جهود الإمارات في العمل المناخي العالمي وتعزيز التعاون المشترك في هذا المجال وذلك مع قرب استضافتها لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28) في شهر نوفمبر المقبل في مدينة إكسبو دبي.

من ناحية أخرى، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمدينة العلمين، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، حيث دار لقاء أخوي بين الرئيسين.

وتم خلاله تأكيد قوة العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين، وبحث سبل مواصلة العمل لتعزيز أطر وآليات التعاون المشترك بين الدولتين، بما في ذلك في المجالات الاقتصادية والتنموية، على النحو الذي يحقق تطلعات الشعبين المصري والإماراتي نحو التقدم والاستقرار والازدهار.

كما بحث الرئيسان مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية، حيث تطابقت الرؤى بشأن أهمية تكثيف العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات المتنامية في المنطقة والعالم.

وأكد الرئيسان حرصهما على مواصلة التنسيق الوثيق على جميع المستويات في ضوء ما يربط البلدين من أواصر تاريخية وطيدة على المستويين الرسمي والشعبي

وفي وقت سابق، تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي، وموقع التغريدات تويتر، مقطع فيديو يظهر خلاله الشيخ محمد بن زايد، رئيس دولة الإمارات أثناء جولته في مدينة العلمين الجديدة.

ويظهر الشيخ محمد بن زايد بدون حراسة وهو يلتقط الصور التذكارية مع المواطنين في الشارع وسط حالة من الفرحة العارمة من الجميع.