رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس موريتانيا يؤكد اهتمام بلاده بتطوير التعاون مع بوليفيا

نشر
الأمصار

بعث رئيس موريتانيا محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم السبت، برقية تهنئة إلى لويس آرسي، رئيس جمهورية بوليفيا، بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني.

وأعرب رئيس موريتانيا  في البرقية عن استعداد بلاده لتطوير علاقات التعاون مع بوليفيا، بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين.

وفيما يلي نص البرقية:

“صاحب الفخامة،

بمناسبة احتفال بلادكم بعيدها الوطني، يسرني أن أعبر لفخامتكم عن أحر التهاني متمنيا، للشعب البوليفي الصديق، المزيد من التقدم والرخاء.

كما أعرب لكم عن كامل استعدادنا للعمل على تطوير علاقات التعاون القائمة بين بلدينا خدمة لمصالح شعبينا الصديقين.

وتفضلوا، صاحب الفخامة، بقبول أسمى آيات التقدير.

محمد ولد الشيخ الغزواني”.

أخبار أخرى..

وفد الجامعة العربية رفيع المستوى ينهي زيارته لموريتانيا للإعداد للقمة التنموية القادمة


أنهى الوفد رفيع المستوى من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية زيارة استغرقت يومين إلى موريتانيا برئاسة السفير حسام زكي الأمين العام المساعد وذلك بهدف الوقوف على الترتيبات الموضوعية واللوجستية الخاصة بالتحضير لعقد مؤتمر القمة العربية الاقتصادية والاجتماعية في دورتها الخامسة والمزمع عقدها يوم ٧ نوفمبر المقبل.

وصرح السفير حسام زكي، أن الوفد التقى خلال الزيارة بكل من وزير الخارجية الموريتاني ووزير التجارة والصناعة وكبار المسؤولين المعنيين بالاعداد للقمة حيث استمع الوفد الى الشرح المقدم في الأمور اللوجستية وكذلك في استعراض أهم المبادرات والافكار المطروح بحثها في القمة التنموية. وأوضح في هذا الإطار أن الدورة المقبلة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي في نهاية الشهر الجاري سوف تحسم معظم الامور التي ينتظر ان تطرح على القمة في موريتانيا.

وأضاف السفير حسام زكي أنه تم أيضا القيام بزيارات الى مركز المؤتمرات وترتيبات الاقامة للوفود العربية المشاركة في أعمال القمة، مشيرا الى أن الترتيبات في مجملها تعتبر مرضية وتبشر بعقد قمة ناجحة.

واختتم السفير زكي تصريحه بالإشارة الى أن مثل تلك الزيارات تعد اعتيادية قبيل عقد القمم العربية للتأكد من انسجام التحضيرات مع منهج الجامعة في عقد مؤتمراتها الهامة.