رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسهم أمريكا تتراجع على خلفية نتائج "أبل" وتقرير الوظائف

نشر
الأمصار

أغلقت مؤشرات وول ستريت على تراجع، الجمعة، بعد تقرير أظهر تباطؤ نمو الوظائف في الولايات المتحدة، كما سجلت المؤشرات الثلاثة الرئيسية خسائر أسبوعية في وقت يتأهب فيه المستثمرون لمزيد من المفاجآت السلبية المحتملة بعد يوم من إعلان شركة أبل لأرباح مخيبة للآمال.

وجاءت جلسة التداول متقلبة، وارتفعت المؤشرات في مستهل التداولات قبل أن تغلق على هبوط.

وبحسب البيانات الأولية، هبط المؤشر ستاندرد اند بورز 500 بواقع 23.28 نقطة أو 0.52 بالمئة ليغلق عند 4478.61 نقطة.

وهبط ناسداك المجمع 50.48 نقطة أو 0.36 بالمئة إلى 13909.24 نقطة.

كما تراجع المؤشر ​​داو جونز الصناعي 148.69 نقطة أو 0.42 بالمئة إلى 35073.53 نقطة.

وانخفضت أسهم "أبل" بأكثر من أربعة بالمئة مما أثر على المؤشر ستاندرد اند بورز 500.
 

أخبار أخرى…

قتلى ومفقودين وتضرر نحو 3 مليون شخص بسبب الأمطار في الصين

أعلنت السلطات المحلية الصينية أن وفاة شخصا، في حين اعتبر 4 آخرون في عداد المفقودين، بعدما ضربت أمطار غزيرة مدينة شولان في مقاطعة جيلين بشمال شرقي الصين.

وقالت السلطات المحلية في مقاطعة خبي بشمالي الصين، اليوم السبت، إنها أجلت أكثر من 1.54 مليون شخص حتى الساعة الثامنة من صباح الجمعة، بسبب هطول أمطار غزيرة خلال الأيام الماضية.

وأعلن مقر السيطرة على الفيضانات والإغاثة من الجفاف في المقاطعة إن من بين الأشخاص الذين تم إجلاؤهم، جاء 961200 شخص من المناطق التي تُخزّن وتحتجز مياه الفيضانات في المقاطعة.

وبسبب الإعصار "دوكسوري"، اجتاحت أمطار غزيرة معظم أجزاء مقاطعة خبي منذ يوم 27 يوليو الماضي، حيث عانى إجمالي 883 بلدة في 98 منطقة على مستوى المحافظة من الفيضانات الناجمة عن الأمطار، ما أدى إلى تضرر أكثر من 2.22 مليون شخص.

وأرسلت مقاطعة خبي 3385 مجموعة عمل، حتى الساعة الثامنة من صباح الجمعة، وحشدت مواد بقيمة 150 مليون يوان (حوالي 21 مليون دولار أمريكي) لدعم جهود الإنقاذ والإغاثة.

وفي محاوبة للسيطرة على الأوضاع، شارك أكثر من 300 فريق مهني للإنقاذ و6913 شخصاً في أعمال الإنقاذ في الموقع بمدينة تشوهتشو، إحدى أكثر المناطق المنكوبة تضرراً في خبي.

وأبقت مدن لانغفانغ، وهنغشوي، وباودينغ في مقاطعة خبي على حالة الاستجابة الطارئة من المستوى الأول لمواجهة الفيضانات والإعصار.

ويوجد في الصين نظام استجابة للطوارئ للسيطرة على الفيضانات يتألف من أربعة مستويات، حيث يمثل المستوى الأول الأكثر خطراً بينها.