رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

في ذكرى انفجار مرفأ بيروت.. نجمات لبنان يتذكرن الضحايا بالدعاء

نشر
الأمصار

حلت اليوم 4 أغسطس الذكرى الثالثة لانفجار مرفأ بيروت الكبير، حيث عبر عنها اللبنانيون  بكلمات أليمة وحزينة، وتحولت صفحات النجوم إلى صور مؤلمة وكلمات معبرة ومطالبات بكشف الحقائق.

 شاركت إليسا تغريدة على تويتر، قالت فيها "كل مرة منقول مع الوقت منروق، مننسى، منتعوّد. بس ما في ولا قوة رح تخلينا ننسى هاليوم البشع وهالمأساة  وهالدمار  والضحايا اللي خسرناهن. ما رح نتأقلم غير ما نعرف الحقيقة. المشكلة إنو منعرف الحقيقة بس ما في مين يحاسب أو يقولها، الله يرحم اللي راحوا".


فيما عبرت سيرين عبد النور بحزن، قائلةً: "ناس ماتت وارواحهم طلعت واهاليهم عم بموتوا كل يوم، والمجرمين بعد ٣ سنين عايشين متطمنين من عدالة الأرض لأن متحكمين فيها وناسيين عدالة السماء، لكل مجرم ظالم، عدالة الله ناطرتك قاضي السماء لا رح يتنحى ولا رح تقدروا تقتلوه".


وأكدت مايا دياب أنهم لن ينسوا، ووضعت هاشتاغ "انفجار مرفأ بيروت" مع قلب مكسور.


وغردت هيفا وهبي، "٣ سنين وما نسيناكن! ألف رحمة لأرواح ضحايا انفجار ٤ آب".


وكتبت ماغي بو غص،  " 4 آب.. تاريخ ما بينتسى! الرحمة لضحايا هاليوم الأليم.. والعدالة لبيروت ولكل اللبنانيي!.


وغردت ساشا دحدوح، قائلاً: "فجروكي يا ست الدني، وانتي بالقلب ما بتنحني".


فيما علقت كارمن لبس، "اليوم ذكرى أبشع نهار بتاريخ لبنان، لازم إحكي؟ لازم قول شي؟ لشو؟ شو الفايدة؟ بفتكر ما في داعي …".


 أما يارا، كتبت "يارا ٤ آب … ذكرى انفجار مرفأ بيروت، الله يرحم الشّهداء وان شاءالله يا لبنان بترجع بتنبض فرح وسلام".


وشاركت نجوى كرم أيضا أغنيتها بيروت، وقالت "انطوت السنين.. فاجعة لا تُنتسى...الله يرحم شهدائنا الأبرار".

أخبار أخرى…

فيلم "هجان" في عرض عالمي أول بمهرجان تورنتو السينمائي بدورته الـ48

الأمصار

أعلن مهرجان تورنتو السينمائي الدولي عن اختيار فيلم "هجّان" رسمياً للمشاركة بالدورة الثامنة والأربعين المقامة في الفترة من 7 إلى 17 سبتمبر المقبل، ويُقام العرض العالمي الأول للفيلم ضمن قسم ديسكفري الذي يهتم بالأعمال الأولى والثانية للمخرجين المتميزين في أنحاء العالم.

فيلم هجّان

فيلم هجّان يهدف إلى سرد قصة مؤثرة عن الارتباط الوجداني ما بين الصبي والجمل، إذ أنه غالبًا ما يُساء فهم الإبل على الرغم من أنها كائنات لها مكانة خاصة في ثقافتنا العربية، ويسرد الفيلم هذه القصة عبر طاقم عربي من ذوي الخبرة في المشاريع السينمائية العالمية.

"هجّان" من إخراج أبو بكر شوقي، ومن تأليف وكتابة عمر شامة ومفرج المجفل وأبو بكر شوقي، والفيلم من بطولة عبد المحسن النمر، عمر العطاوي، الشيماء طيب، عزام النمر، تولين بربود وإبراهيم الحساوي.