رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيرناردو سيلفا قريب من الرحيل عن مانشستر سيتي

نشر
الأمصار

وضع نادى برشلونة الاسبانى البرتغالى بيرناردو سيلفا جناح فريق مانشستر سيتى كأولوية للنادى فى ميركاتو الصيف الحالى، فى ظل حاجة البارسا لضم صانع ألعاب خلال الموسم المقبل.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن اللاعب الدولى البرتغالى أصبح أولوية مطلقة لدى إدارة البارسا بقيادة رئيس النادى خوان لابورتا، بعدما أعطى الأخير الموافقة على ضم اللاعب، وبدأ الثنائى ماتيو أليمانى وديكو العمل على إنهاء الصفقة. 

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم إيقاف جميع الملفات الأخرى فى النادى الكتالونى للتركيز على صفقة سيلفا فقط، وهو الأمر الذى سيؤثر على بقية السوق.

وحتى الآن يبدو الأمر لصالح البارسا، حيث ألمح بيرناردو بالفعل أكثر من مرة فى رغبته بارتداء قميص البلوجرانا، لكن يبدو أن الصعوبة الوحيدة ستكون من الناحية المالية، حيث انسحب نادى باريس سان جيرمان من الصفقة بسبب مغالاة مانشستر سيتى.

ولفتت الصحيفة إلى أنه سيكون من المستحيل تقريبًا إقناع بيب جوارديولا بالتخلى عن لاعب كرة قدم يعتبره فريدًا فى العالم.

ورفض السيتى عرضين من باريس سان جيرمان، تجاوز آخرهما 75 مليون يورو، حيث يريد بيب جوارديولا مدرب السيتزنز الإبقاء على اللاعب بأي ثمن، خصوصًا أنه يتبقى في عقده عامين.
 

أندريه سيلفا ينتقل لريال سوسيداد على سبيل الإعارة

كما حسم نادي لايبزيج الألماني، صفقة تاريخية، يعوض بها رحيل المهاجم الفرنسي كريستوفر نكونكو، صوب تشيلسي هذا الصيف.

وذكرت شبكة "سكاي سبورت ألمانيا" أن لايبزيج اتفق مع لانس الفرنسي على ضم لاعبه لويس أوبيندا، في الميركاتو الحالي.

وأشارت إلى أن الصفقة تبلغ قيمتها 40 مليون يورو، إلى جانب الإضافات، مما يجعلها الأغلى في تاريخ لايبزيج.

وكان وفد من لايبزيج قد سافر إلى فرنسا الأسبوع الماضي، للتفاوض مع مسؤولي لانس بشأن الصفقة القياسية، لتنتهي المحادثات بحسمها نهائيا.

وكانت الصفقة مهددة بالفشل في الأيام الماضية، حيث أصر لانس في بداية المفاوضات على نيل 50 مليون يورو نظير بيع صاحب ال23 عاما.

وبذلك، يكون أوبيندا سادس صفقات لايبزيج هذا الصيف، والأغلى على الإطلاق في تاريخ النادي.

في سياق متصل، تمكن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي من حسم صفقة الدولي الكرواتي جوسكو جفارديول نجم فريق لايبزيج الألماني، وذلك لتدعيم دفاعات السيتيزنز استعدادًا للموسم الجديد 2023-2024.

وقال فابريزيو رومانو الصحفي الشهير في سوق الانتقالات بشبكة "سكاي سبورتس"، إن مسئولي مان سيتي توصلوا لاتفاق نهائي مع لايبزيج على قيمة صفقة انتقال جفارديول إلي الفريق السماوي الموسم المقبل.

وأضاف رومانو أن الكرواتى جوسكو جفارديول مداف لايبزيج، أكمل الجزء الأول من الفحوصات الطبية، ويقترب من خطوة التوقيع الرسمي لبطل الدوري الإنجليزي الموسم الماضي 2022-2023.

وكان جوسكو جفارديول قد توصل لاتفاق مع مانشستر سيتي، على الشروط الشخصية الخاصة بعقده مع السيتي.

ويتطلع فريق مانشستر سيتي لدعم دفاعه للمنافسة على جميع الألقاب الموسم المقبل 2023-2024.