رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد السعودية تحذر من طقس اليوم

نشر
الأمصار

أصدر المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية تحذيرًا بشأن حالة الطقس المتوقعة، اليوم الجمعة، في جميع أنحاء ومحافظات المملكة.

وتوقع المركز في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس": " استمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الافقية على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الشرقية والرياض كذلك على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة خاصة الساحلية منها ,كما لا تزل الفرصة مهيأة لهطول امطار رعدية مسبوقة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي جازان وعسير.في حين يستمر الطقس حار إلى شديد الحرارة على أجزاء من شرق ووسط المملكة".

وأوضح التقرير أن "حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي وبسرعة 28-48 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي, وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي ومن متر ونصف إلى مترين على الجزء الأوسط والجنوبي".

وخلص تقرير المركز إلى أن حالة البحر ستكون "خفيفة إلى متوسطة الموج على الجزء الشمالي ومتوسط الموج إلى مائج على الجزء الأوسط والجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى غربية بسرعة 12-35 كم/ساعة, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف , وحالة البحر خفيف الى متوسط الموج".

اقرأ أيضًا..

السعودية.. 120 مدينة بالمملكة تستقبل 22.7 مليون زائر لفعاليات الترفيه


حققت الهيئة العامة للترفيه بالسعودية او خلال النصف الأول من العام الجاري 2023 عددًا من المنجزات والأرقام، من أبرزها حضور 22.7 مليون زائر لفعالياتها التي تقاسمتها 120 مدينة ومحافظة في المملكة السعودية.

وجاءت فعاليات الهيئة العامة للترفيه خلال الستة أشهر الأولى من هذا العام مقسمة على المدن الكبرى وعدد من المحافظات في جميع مناطق المملكة، وتميزت تلك الفعاليات بتلبية الاحتياج الترفيهي المتنوع لدى الزوار، الأمر الذي أدى لزيادة الفعاليات الترفيهية المقدمة لسكان وزوار المملكة خلال الفترة الماضية.

وعملت الهيئة العامة للترفيه طوال النصف الأول من العام الجاري على استحداث خيارات جديدة تعزز مشاركة زوار فعالياتها في الأنشطة الترفيهية، والمهرجانات المخصصة للألعاب والتسوق، إضافة إلى توليد آلاف الوظائف، وتنويع الأنشطة الاقتصادية، ولأهمية مجال الترفيه ودوره في تقوية الروابط الاجتماعية للأسر، واعتباره مؤشرًا على تحقيق الرخاء والرفاهية.