رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا تكشف تفاصيل إسقاط مسيرات لإرهابيين في حلب

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الداخلية السورية، تدمير طائرتين مسيرتين وإسقاط 3 أخرى تابعة للتنظـيمات الإرهابية، بحسب بيان نشرته وكالة الأنباء السورية "سانا".

وقال البيان إن المسيرات "حاولت الاعتداء على بعض وحداتنا العاملة في ريف حلب الشمالي والغربي".
وأضاف البيان أنه تم الرد على "التنظيمات الإرهابية باستهداف مقرات قيادتها على الاتجاه ذاته، وتوقع عدداً من القـتلى والمصابين في صفوفها".

من جهة أخرى، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بسقوط طائرة استطلاع إيرانية يرجح أن ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني أطلقتها من منطقة "الشامية" بريف "دير الزور" الغربي.

وأوضح بيان للمرصد أن الطائرة سقطت نتيجة عطل فني، لافتاً إلى أن هذه النوعية من الطائرات معدة لحمل قنابل تطلق لاسلكياً.
 

روسيا تتخذ إجراءات صارمة ضد المخططين لهجمات إرهابية في سوريا

قال الأدميرال فاديم كوليت، نائب رئيس المركز الروسي لمصالحة الأطراف المعارضة في سوريا، إن روسيا قلقة من المعلومات التي تفيد بتدريب إرهابيين انتحاريين على هجمات ضد منشآت ودوريات روسية في سوريا وستتخذ إجراءات صارمة ضد المسلحين.

وأضاف كوليت في إفادة صحفية -وفق ما نقلته وكالة أنباء تاس الروسية الأربعاء - أن "الجانب الروسي يشعر بقلق بالغ إزاء المعلومات التي تشير إلى أن جماعة جبهة النصرة الإرهابية (المحظورة في روسيا) تقوم بنشاط بتدريب الإرهابيين الانتحاريين الذين يخططون لهجمات إرهابية ضد منشآت ودوريات القوات المسلحة الروسية والعربية السورية"
وبحسب المسؤول العسكري، ستتخذ مجموعة القوات الروسية في سوريا إجراءات حاسمة وقاسية ضد المسلحين الذين يخططون لشن هجمات على القوات الروسية والسورية.

الدفاع التركية تعلن تحييد 12 عنصراً من "PYD" بشمالي سوريا

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، تحييد 12 عنصراً من الوحدات الكردية التابعة لـ”حزب الاتحاد الديمقراطي” (PYD) في شمالي سوريا.

وبحسب بيان لوزارة الدفاع فأن “تحييد الإرهابيين جاء عقب قيامهم بإطلاق النار على منطقة عملية درع الفرات”، مؤكدا الوزارة “مواصلة القوات المسلحة التركية عمليات مكافحة الإرهاب بكل حزم وإصرار”.

خلال الأشهر والسنوات الماضية، شنت تركيا عمليات عسكرية واستخباراتية، بشمالي سوريا، ضد “قوات سوريا الديمقراطية” التي يقودها “حزب الاتحاد الديمقراطي”، انتهت بمقتل العشرات من العناصر والقياديين.