رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وقفة احتجاجيّة أمام قنصلية تونس بميلانو ضد التهجير القسري لأفارقة جنوب الصحراء

نشر
الأمصار

نظم صباح اليوم الخميس 3 أغسطس 2023 ، عدد من المواطنين و الناشطين الحقوقيين وقفة احتجاجية أمام مقر القنصلية التونسية بميلانو.

وأعرب المحتجون عن رفضهم قيام السلطات التونسية بعمليات تهجير قسري لمهاجرين من إفريقيا جنوب الصحراء.

ووصف المحتجون عمليات الترحيل بكونها ممارسات فاشية مخالفة لحقوق الإنسان.

تتويج ملاك مسلم بطلة "تحدي القراءة العربي" في تونس

وفي سياق أخر، توج تحدي القراءة العربي الطالبة ملاك مسلم بطلة على مستوى الجمهورية التونسية، وهي في من الصف الثاني الثانوي من مدرسة المعهد النموذجي، خلال الحفل الختامي للدورة السابعة من تحدي القراءة العربي الذي شهدته تونس العاصمة.

جاء ذلك بحضور محمد علي البوغديري وزير التربية في الجمهورية التونسية ومشاركة الدكتور عبد الكريم سلطان العلماء المدير التنفيذي لمؤسسة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية" وبمشاركة عدد من المسؤولين والتربويين القائمين على مبادرة تحدي القراءة العربي وأهالي الطلاب والطالبات.

وتم إعلان نتيجة التصفيات بعد مشاركة 213459 طالباً وطالبة، منهم 2021 طالباً وطالبة من فئة أصحاب الهمم، مثلوا 1713 مدرسة، وتحت إشراف 6700 مشرف ومشرفة قراءة شاركوا في منافسات التظاهرة القرائية الأكبر من نوعها باللغة العربية على مستوى العالم، وتنظمها مؤسسة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية".

وأعلن عن فوز الطالبة ملاك مسلم من الصف الثاني الثانوي في مدرسة المعهد النموذجي من مندوبية قابس باللقب، خلال الحفل الختامي للدورة السابعة من تحدي القراءة العربي الذي شهدته تونس العاصمة بحضور محمد علي البوغديري وزير التربية في الجمهورية التونسية ومشاركة الدكتور عبد الكريم سلطان العلماء المدير التنفيذي لمؤسسة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية" وبمشاركة عدد من المسؤولين والتربويين القائمين على مبادرة تحدي القراءة العربي وأهالي الطلاب والطالبات.

وخلال الحفل الختامي، تم تتويج شكري قصعاوي بلقب المشرف المتميز من مندوبية منوبة، ومدرسة شباو منوبة من مندوبية منوبة بلقب المدرسة المتميزة، فيما توج يوسف بن داوود من الصف الرابع في مدرسة الدوالي التابعة لمندوبية قفصة بالمركز الأول في فئة أصحاب الهمم.

وحققت الدورة السابعة من تحدي القراءة العربي مشاركة قياسية وصلت إلى أكثر من 24.8 مليون طالب وطالبة من 46 دولة يمثلون أكثر من 188 ألف مدرسة، وبإشراف نحو 150 ألف مشرف ومشرفة.