رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. إعلان موعد الدورة 25 لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية

نشر
الأمصار

تحت رعاية  وزيرة الثقافة المصرية، الدكتورة نيفين الكيلاني أعلنت إدارة مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة برئاسة الناقد السينمائي عصام زكريا موعد إقامة الدورة ال ٢٥ للمهرجان في الفترة من ٢٨ فبراير حتي ٥ مارس ٢٠٢٤.

ومن المقرر الإعلان قريبآ عن بدء إستقبال الأفلام للمشاركة بالمسابقات المختلفة داخل المهرجان.
يذكر ان مهرجان الإسماعيلية يقيمة المركز القومي للسينما، ويعد مهرجان الإسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام ١٩٩١

وكانت قد أصدرت وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني، قراراً بتولي الناقد السينمائي "عصام زكريا" رئاسة مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة في دورته الـ ٢٥.

ويأتي ذلك بناء على الطلب الذي تقدمت به المونتيرة منار حسني ، رئيس المركز القومي للسينما  لمعالي وزيرة الثقافة بالإستعانة بالناقد عصام زكريا لرئاسة المهرجان والاستفادة من خبراته السابقة بالمهرجان ، وذلك لما قدمة من دورات ناجحة في تاريخ المهرجان ، حيث ترأس كل من الدورة الـ ١٩ ، ال ٢٠ ،ال ٢١، ال ٢٢ والدورة ٢٤ للمهرجان والتي أقيمت في ١٤ مارس الماضي.
أخبار أخرى..

الكينج وبهاء سلطان مفاجآت مهرجان العلمين.. في النصف الأول من أغسطس

يشهد مهرجان العلمين فى دورته الأولى المقامة حاليًا في مدينة العلمين الجديدة، العديد من الحفلات الغنائية لكبار النجوم خلال النصف الأول من شهر أغسطس، وتتنوع تلك السهرات الغنائية ما بين الطرب والأغاني الصيفية التي تناسب أجواء العلمين.

وتكون البداية مع النجم مدحت صالح والفنانة ريهام عبد الحكيم اللذان يقدمان سهرة غنائية طربية في العلمين يوم الخميس 3 أغسطس، وفي اليوم التالي 4 أغسطس هناك حفلا ضخما للنجم الكبير محمد منير والكابو حميد الشاعري، الذي يعود بنا إلى أغاني التسعينات، وسط أجواء البحر والصيف.

وفي يوم 5 أغسطس تجد سهرة غنائية مختلفة مع النجمة إليسا والنجم تامر عاشور، اللذان يقدمان حفلا غنائيا ضخما، يغنيان خلاله عدد كبير من أغانيهما التي يتفاعل معها الجمهور بشكل كبير، فضلا عن وجود عدد من الاستعراضات والمفآجات خلال الحفل.