رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدفاع الروسية تعلن إسقاط 6 مسيرات أوكرانية غربي البلاد

نشر
 وزارة الدفاع الروسية
وزارة الدفاع الروسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، إسقاط 6 مسيرات أوكرانية حاولت مهاجمة مقاطعة كالوجا جنوب غربي روسيا، دون أن يسفر ذلك عن إصابات أو أضرار.

وبحسب بيان للوزارة، اليوم الخميس، فأن الدفاعات الروسية أحبطت الليلة الماضية محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي عبر مسيرات، وتم تدمير 6 مسيرات دون وقوع أضرار أو إصابات، وفقا لما أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية .

وكانت الدفاعات الروسية قد أحبطت هجوما نفذه نظام كييف فجر يوم الأحد الماضي بواسطة 3 مسيرات على منشآت في موسكو.

كما أعلن سلاح الجو التابع للقوات المسلحة الأوكرانية، اليوم الخميس، أن قوات الدفاع الجوى دمرت 15 طائرة بدون طيار هجومية من طراز شاهد، وكذا سبع مسيرات أخرى استطلاعية روسية، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأضاف سلاح الجو، في بيان "خلال الليلة الماضية، هاجم الجيش الروسي أوكرانيا من الشمال باستخدام طائرات بدون طيار من طراز شاهد، حيث أطلق 15 طائرة، وتم تدميرهم جميعا".. حسبما ذكرت وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية.

وأوضح أن القوات الجوية شنت 15 غارة على مواقع ارتكاز للقوات والمعدات العسكرية الروسية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير من العام الماضي، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، مشيرا إلى أن هذه العملية جاءت استجابة لطلب المساعدة من رؤساء جمهوريات دونباس.

وشدد بوتين على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.
 

 

أخبار أخرى…

الصين: الناتو هو السبب الرئيسي في تفاقم أزمة أوكرانيا

قالت الصين إن حلف شمال الأطلسي "الناتو" هو السبب الرئيسي في تفاقم أزمة أوكرانيا التي انقلبت إلى حرب شاملة، في أحدث هجوم كلامي لبكين على الحلف العسكري الغربي.

في مقابلة مع وكالة "تاس" الروسية، قال السفير الصيني لدى روسيا، زانغ هانوي، إنه لأكثر من 30 عاما، عمل الناتو على تغذية التوترات في كل مكان، متهما الحلف بأنه يزعزع الاستقرار ويشجع الانفصالية، كما حدث في كوسوفو وليبيا وأفغانستان.

وـشار إلى أن الناتو هو السبب الرئيسي في حرب أوكرانيا بعد توسعه 5 مرات شرقا بطريقة خطيرة أثرت على النظام الذي أعقب نهاية الحرب الباردة والأمن في أوروبا.

وقال الدبلوماسي الصيني: “لكون الحلف من مخلفات الحرب الباردة، كان عليه أن يختفي بمجرد نهاية تلك الحرب، لكنه استمر في الازدهار متغذيا على إشعال الحروب وإذكاء الصراعات”، مضيفا دأبت الصين على توجيه الانتقادات للقوى الغربية المخرطة في حرب أوكرانيا، وخاصة "الناتو".