رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"الصحة المصرية": إطلاق 180 قافلة طبية بالمحافظات خلال أغسطس

نشر
الأمصار

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن إطلاق 180 قافلة طبية مجانية بجميع محافظات الجمهورية، خلال شهر أغسطس الجاري، وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية “حياة كريمة”.

 

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن القوافل الطبية تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، والنساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، ويتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

 

 

وأضاف “عبدالغفار” أنه يتم إطلاق القوافل الطبية المجانية في المراكز بداخل المناطق والوحدات الطبية بكل محافظة، مشيراً إلى أنه يتم اطلاق 9 قوافل طبية مجانية بكل محافظة من محافظات أسوان والجيزة والغربية والقليوبية وبني سويف وسوهاج.

 

وتابع “عبدالغفار” كما يتم اطلاق 10 قوافل طبية بكل محافظة من محافظتي البحيرة ومطروح، إضافة إلى اطلاق 8 قوافل طبية بكل محافظة من محافظات أسيوط والبحر الأحمر والقاهرة والمنيا والوادي الجديد، مشيراً إلى أن عمل القافلة الواحدة يستمر لمدة يومين متتاليين.

 

 

اقرأ أيضًا..

مصر.. التعليم العالي: قواعد تنسيق الجامعات هذا العام مماثلة لقواعد العام الماضي


قال السيد عطا، المشرف على أعمال مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالي، إن كل قواعد تنسيق الجامعات هذا العام مثل قواعد العام الماضي، حيث إن التنسيق يعد مسابقة يتنافس الطلاب على المقاعد في الكليات المختلفة.

 

وأضاف المشرف على أعمال مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالي، في تصريحات تلفزيونية، أن كل طالب عليه أن يركز في كتابة الرغبات ولا يعطى رقمه السرى لأى شخص، ويبدأ بالمنطقة الجغرافية "أ" ثم المنطقة الجغرافية "ب".

 

وتابع المشرف على أعمال مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالي: "إذا كان الطالب حاصل على الثانوية العامة في بنها يختار في البداية جامعة بنها، وعليه أن يكتب كل كليات القطاع الجغرافى التي يقطن بها".

 

في وقت سابق، استقبل الدكتور رضا حجازىوزير التربية والتعليم والتعليم الفنى المصري، الأربعاء، وفد البنك الدولى؛ لبحث سبل التعاون ودعم المشروعات التي تستهدف تطوير التعليم قبل الجامعي في مصر.

وفي مستهل اللقاء، رحب الدكتور رضا حجازي بالحضور، معربًا عن سعادته بالتعاون المثمر والفعال مع البنك الدولي من خلال تنفيذ عدد من المشروعات التي تستهدف الارتقاء بالمنظومة التعليمية في مصر، ومن بينها الارتقاء بجوده مرحلة رياض الاطفال، ووضع نظام مهارات التفكير العليا لتقييم أداء الطلاب والامتحانات، وتنمية قدرات المعلمين والموجهين ومديري ووكلاء المدارس، واستخدام التقنيات الحديثة في التدريس والتعلُّم، بالإضافة إلى التوسع في استخدام موارد التعلُّم الرقمية.