رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تفتتح مكتباً تنسيقيا للمساعدات الخارجية بدمشق

نشر
الأمصار

افتتح مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية الإماراتي، سلطان محمد الشامسي، اليوم الثلاثاء، أول مكتب تنسيقي للمساعدات الخارجية الإماراتية ببعثات الدولة بالخارج، وذلك بمقر سفارة دولة الإمارات بالعاصمة السورية دمشق.

وقال الشامسي في هذا الصدد: "إن افتتاح أول مكتب تنسيقي للمساعدات الخارجية الإماراتية بالعاصمة السورية دمشق يأتي في إطار جهود دولة الإمارات المتواصلة لدعم الشعب السوري الشقيق وتعزيز الجهود المبذولة لتوفير كافة الدعم الإغاثي للمؤسسات الإنسانية الإماراتية".

وأضاف: "في سياق استكمال مسيرة النجاح وتعزيز العمل المؤسسي لحوكمة المساعدات الخارجية، جاء قرار مجلس الوزراء رقم 4/5 لعام 2022 لتعزيز التنسيق بين الجهات المانحة للمساعدات الخارجية في الدولة وإنشاء مكاتب تنسيقية في بعثات الدولة في الخارج تعنى بشؤون المساعدات الخارجية في مجموعة من الدول المستفيدة من المساعدات من الجهات المانحة الإماراتية".

وأشار إلى أنه تم تحديد مجموعة من الأدوار الهامة للمكاتب التنسيقية لتعزيز كفاءة وتنافسية المساعدات وفق أفضل المعايير الدولية، كالإشراف على ملف المساعدات الخارجية الإماراتية في الدول المستفيدة، بما يضمن تنسيق الجهود للجهات المانحة الإماراتية لضمان فعاليتها للمستفيدين، والمتابعة المستمرة للمشاريع والبرامج في هذا الصدد .

أخبار أخرى..

مؤشر بورصة دبي يصعد 0.18% في ختام تعاملات اليوم

أرتفاع مؤشرات بورصة دبي في ختام جلسة اليوم الاثنين بنسبة 0.18%، مرتفعًا 7.47 نقطة، ليتداول عند مستوي 3993.83 نقطة.

وسجل سوق دبي المالي  تعاملات بقيمة 473.48 مليار درهم، بحجم تداول بلغ 263.13 مليون سهم، عبر 8209 صفقة.

وتصدر سهم شركة تكافل الإمارات قائمة الأسهم الأكثر ارتفاعًا بنسبة 8.9%، بينما جاء سهم مصرف عجمان فى الأسهم الأكثر تراجعًا بنسبة 5.75 %.

وتم التداول على أسهم 40 شركة، صعدت 14 شركة، بينما تراجعت نحو 14 أخري، فيما لم تتغير مستويات 12 شركة.

وفي سياق اخر، تُنشط الشركات العائلية في دبي في العديد من القطاعات الاقتصادية الحيوية، باعتبارها ركيزة من ركائز الاقتصاد الوطني.

وتُواصل دبي سعيها الدؤوب نحو استكشاف آفاق جديدة للنمو وتنويع الاقتصاد في إطار "أجندة دبي الاقتصادية D33" بأهدافها الطموحة، والتي أعلنها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مطلع العام الحالي، لترسم خارطة طريق واضحة للتنمية الاقتصادية في دبي للسنوات العشر المقبلة، استهدافا لجعلها ضمن أكبر ثلاث مدن اقتصادية في العالم بحلول عام 2033.