رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان.. هيئة العمل الفلسطيني تدعو لسحب المسلحين من مخيم عين الحلوة

نشر
الأمصار

عقدت هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان اجتماعًا طارئًا، في بيروت لمتابعة الأحداث الأمنية الدامية في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين بنطاق مدينة صيدا بمحافظة الجنوب اللبناني إثر عملية الاغتيال التي استهدفت اللواء أبو أشرف العرموشي قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في صيدا وعددًا من مرافقيه.

 

واتفق المجتمعون بحضور سفير فلسطين بلبنان أشرف دبور، على إدانة الأعمال الدموية، داعين لتسليم مرتكبي عملية الاغتيال التي تعرض لها اللواء أبو أشرف العرموشي قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في صيدا، ومرافقيه وكذلك جريمة قتل الشاب عبد الرحمن فرهود والتي وقعت مساء السبت الماضي وأشعلت فتيل التوتر داخل المخيم.

 

ودعت هيئة العمل إلى تثبيت وقف اطلاق النار وسحب المسلحين من الشوارع فورًا والعمل على توفير المناخ الآمن لعودة كل العائلات التي نزحت من المخيم، كما شكلت هيئة العمل لجنة ميدانية لتنفيذ ذلك.

 

واتفق المجتمعون، على تكليف لجنة التحقيق المعينة والمشكلة من هيئة العمل الفلسطيني المشترك المباشرة الفورية بعملها للكشف عن المتورطين في ارتكاب الجريمة التي حصلت لتقديمهم للجهات القضائية والأمنية اللبنانية وإنجاز مهمتها بأسرع وقت ممكن ورفع تقريرها لهيئة العمل الفلسطيني المشترك.

 

وأعلنت الهيئة رفضها لكافة الاتهامات والتحريض والتشويه، خلال الأيام الماضية، والتي تحاول حرف الأنظار عن الهدف الأساسي وهو استهداف الوجود الفلسطيني في لبنان وحق العودة، وكذلك استهداف أمن واستقرار المخيمات الفلسطينية، وأكدت هيئة العمل أيضًا تمسكها بالأمن والاستقرار في لبنان وكذلك بالعلاقة الوثيقة التي تربط الشعبين اللبناني والفلسطيني، وتمسكها بالتنسيق القائم على الثقة المتبادلة مع الدولة اللبنانية بكافة مؤسساتها الأمنية والعسكرية.

 

اقرأ أيضًا..

الجيش اللبناني يعلن وصول تعزيزات ضخمة إلى مخيم عين الحلوة


أفادت وكالة الأنباء اللبنانية، اليوم الثلاثاء، بوصول تعزيزات ضخمة للجيش اللبناني إلى مدينة صيدا لوقف الاشتباكات الجارية في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطيين.

ووقعت اشتباكات عنيفة في مخيم عين الحلوة لـ اللاجئين الفلسطينيين في مدينة صيدا الساحلية في جنوب لبنان، حيث شهدت الاشتباكات استخدام مختلف الأسلحة ووقوع قتلي ومصابين بالعشرات.
وبدأت الاشتباكات بعد اغتيال المسئول في حركة فتح أبو أشرف العرموشي في كمين مسلح، واثنين من مرافقيه، حيث اتهمت الفصائل الفلسطينية المجموعات المتشددة بتنفيذ الكمين وقتل القيادي الفلسطيني.

وقال مصدر فلسطيني في المخيم إن "إسلاميا من جماعة الشباب المسلم قتل، وإن قياديا في المجموعة هو من بين الجرحى"، مشيرا إلى أن أعضاء من حركة فتح تواجهوا مع مجموعات إسلامية في المخيم الواقع قرب مدينة صيدا الساحلية.

كما أفادت صحيفة اللواء اللبنانية بوقوع اشتباكات عنيفة حالياً في مخيم عين الحلوة بين حركة فتح من جهة وحركتي "جند الشام" و"فتح الإسلام" من جهة أخرى.