رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القوة الجوية يتأهل لنهائي كأس العراق على حساب الكرخ

نشر
الأمصار

حجز القوة الجوية، البطاقة الثانية المؤهلة لنهائي بطولة كأس العراق لكرة القدم، بعد تغلبه على ضيفه الكرخ بنتيجة (3-1)، في المباراة التي جرت مساء اليوم الثلاثاء، بملعب الشعب الدولي، وسط حضور جماهيري متوسط.

افتتح مهند عبد الرحيم، التسجيل لفريقه القوة الجوية في الدقيقة 34، بعد متابعته لكرة مرتدة من حارس الكرخ عبد السليم حماد، الذي أبعد بصعوبة تصويبة محمد قاسم، ليكملها عبد الرحيم بسهولة.

وأضاف حسين جبار، الهدف الثاني للقوة الجوية في الدقيقة 45، بعد تسديدة مقوسة لعبها بطريقة جميلة لتعانق شباك الكناري.

ونجح الكرخ في تقليص الفارق في الدقيقة 58، بعد خطأ المدافع رسلان حنون في إبعاد التمريرة العرضية لتجد طريقها لمرمى فريقه.

وخطف البديل شريف عبد الكاظم الهدف الثالث للقوة الجوية في الدقيقة 90+3، بعد تسديدة جميلة على مشارف منطقة الجزاء لعبها على يسار حارس الكرخ ، وسط فرحة عارمة لأنصار الصقور.

وبهذا الانتصار، ضرب القوة الجوية موعداً مع أربيل الفائز على الحدود (1-0)، في اللقاء الختامي من البطولة، الذي لم يحدد موعد إقامته حتى الآن من قبل لجنة المسابقات بالاتحاد العراقي. 

في سياق متصل، نظم الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الاثنين، ورشة عمل (اون لاين) للملاكات الفنية والإدارية بمقر الاتحاد بحضور رئيس الاتحاد عدنان درجال وعضو الاتحاد أحمد الموسوي،  ومدير عام دائرة شؤون الاقاليم والمحافظات طالب الموسوي وعميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة بغداد الدكتور صباح قاسم ومدير شركة عشتار للانتاج والتسويق  الرياضي محمد هيجل وبإشراف مسؤول الإنتاج الفني في اللاليغا انطونيو كسينو . 

وتضمنت الورشة محورين مهمين: الأول أنظمة البث التلفزيوني، والمحور الثاني مخرجو القنوات التلفزيونية. 

وأوضح (كسينو) تفاصيل البث المباشر للمباريات والقنوات ذات الحقوق، وحقوق الأندية المشاركة في الدوري بتصوير مبارياتها، ومواقع الكاميرات بالنسبة للبث المباشر وتوزيعها داخل الملعب، وفحص الملاعب وتطبيق المعايير المعتمدة من قبل اللاليغا والتي تتضمن ارتفاع مستوى العشب في جميع الملاعب المعتمدة، كذلك ستقوم الرابطة بجولات للملاعب تتضمن فحص الطاقة الكهربائية والإضاءة ومحطات النقل التلفزيوني وتمركزها في الملعب، وجودة أرضية الملعب ومنطقة الإعلانات في محيط الملعب، على أن تكون جميعها ضمن المعايير المعتمدة من قبل اللاليغا. 

وعرج (كسينو) على ضرورة رفع كل ناد تقريرا للاليغا يتضمن الخصائص المطلوبة والمعتمدة لإقامة المباريات وإكمال البنى التحتية للملعب من خلال قاعات المؤتمرات الصحفية والمكس زون، واعتماد الزي للعاملين داخل الملعب بما يتطابق مع المعايير المعتمدة.