رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوفون يعتزل كرة القدم بعد 30 عام من العطاء

نشر
الأمصار

قرر الإيطالي المخضرم جيانلويجي بوفون، حارس بارما، اعتزال كرة القدم، قبل بداية الموسم الجديد، وذلك بعد مسيرة كبيرة في الملاعب الإيطالية.

ووفقا للصحفي الإيطالي الشهير جيانلوكا دي ماريزيو، فقد اتخذ بوفون قرارا باعتزال كرة القدم عن عمر 45 عاما.

وأكد دي ماريزيو، عبر صفحته الرسمية على موقع "فيس بوك"، أن بوفون بصدد عقد جلسة رسمية مع إدارة بارما من أجل فسخ العقد الممتد بينهما حتى يونيو 2024.

واستمرت مسيرة بوفون مع كرة القدم طوال 30 عاما، بين عام 1993 و2023، وارتدى خلالها قمصان 3 أندية فقط، هي بارما ويوفنتوس الإيطاليين إلى جانب باريس سان جيرمان الفرنسي.

وحقق الحارس الأسطوري المتوج بذهبية كأس العالم 2006 28 بطولة خلال مسيرته.

ورفض بوفون مؤخرا، الانتقال للعب في الدوري السعودي، قبل اتخاذه قرار بالاعتزال خلال الساعات الماضية.

التعاون السعودي يتعاقد مع ماتيوس كاسترو

تعاقد التعاون السعودي، مع اللاعب البرازيلي ماتيوس كاسترو قادمًا من ناجويا الياباني لتعزيز صفوف الفريق.

وأعلن التعاون على منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي المعروفة سابقا باسم "تويتر" انضمام ماتيوس، دون الكشف عن مدة وتفاصيل العقد المبرم بين اللاعب والفريق خلال موسم الانتقالات الصيفي الجاري.

وقدّم التعاون لاعبه الجديد البالغ من العمر 28 عاما بطريقة مميزة عبر مقطع فيديو على منصة إكس، حيث ظهر في بدايته ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يتحدث عن أن "الشرق الأوسط سيكون أوروبا الجديدة".

جاء بعد ذلك تصريحات لكبار مسؤولي كرة القدم والمدربين في العالم ومنهم الإسباني بيب جوارديولا حول أن الدوري السعودي سيكون من بين أفضل 5 مسابقات في العالم بالمستقبل.

كما قدم النادي السعودي لاعبه الجديد مستعرضا مهاراته وإنجازاته بينما ختم كاسترو الفيديو قائلا "أنا ماتيوس كاسترو القادم إلى الذئاب. يلا التعاون" .

ويلعب ماتيوس كاسترو في مركز الجناح الهجومي الأيمن، وسبق له تمثيل أندية باهيا البرازيلي ويوكوهاما وناجويا جرامبوس اليابانيين، ولعب 296 مباراة وساهم في 116 هدفا بتسجيله 71 هدفا و45 تمريرة حاسمة.

وسيفتتح التعاون مشواره في بطولة الدوري السعودي بمواجهة الفتح يوم 13  أغسطس الجاري.