رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب الدنمارك يفوز على هايتي بهدفين في كأس العالم للسيدات

نشر
الأمصار

فازت سيدات منتخب الدنمارك على نظيرتهن منتخب هايتي بهدفين دون مقابل ، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الثلاثاء على ملعب الكريكيت في بيرث، أستراليا ، ضمن مواجهات الجولة الثالثة والأخيرة المجموعة الرابعة بدور المجموعات ببطولة كأس العالم للسيدات 2023.

وسجلت هدف المنتخب الدنماركي للسيدات بيرنيل هاردا في الدقيقة 21 من عمر الشوط الأول والمباراة من ضربة جزاء ثم أضافت سانى نيلسون الهدف الثاني في الدقيقة 10 في الوقت بدل الضائع من المباراة.

وبهذه النتيجة ضمن منتخب الدنمارك خطف بطاقة التأهل لدور الـ 16 بكأس العالم للسيدات باحتلاله المركز الثاني برصيد 6 نقاط خلف المتصدر منتخب إنجلترا الذى تربع على صدارة المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط العلامة الكاملة بعد الفوز في 3 مباريات فيما حل الدنمارك وصيفا في المركز الثاني وضمن المنتخبين التأهل للدور التالي.

فيما ودعت  الصين ثالث الترتيب برصيد  3 نقاط، ومنتخب  هايتي بلا رصيد من النقاط منافسات كأس العالم للسيدات .

وانطلقت منافسات كأس العالم للسيدات يوم 20 من شهر يوليو وتختتم في 20 أغسطس الجاري والمقامة بتنظيم مشترك بين دولتي أستراليا ونيوزيلاندا.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16، الذي تقام مبارياته من 5 إلى 8 أغسطس، علماً بأن المباراة النهائية تقام يوم 20 أغسطس على استاد أستراليا في سيدني.

وأعلن رئيس فيفا عن زيادة إجمالي قيمة الجوائز بنسبة 300% إلى 150 مليون دولار ما يعني ارتفاعا بمعدل ثلاثة أضعاف عن مونديال 2019 و10 أضعاف عن بطولة 2015، لكنها أقل بكثير من إجمالي جوائز مونديال قطر للرجال والتي بلغت 440 مليون دولار.

بعد توديع المونديال.. ستاجيتش يستقيل من تدريب منتخب الفلبين للسيدات

استقال ألين ستاجيتش من منصب تدريب منتخب الفلبين للسيدات، وذلك بعد خروج الفريق من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2023 لكرة القدم للسيدات، المقامة حاليًا في أستراليا ونيوزيلندا.

وودع منتخب الفلبين منافسات البطولة بعد أن تلقى هزيمتين أمام سويسرا والنرويج في المجموعة الأولى، رغم أن فوزا ثمينا تخللهما، حيث تغلبت الفلبين على نيوزيلندا صاحبة الضيافة  1 / صفر.