رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بكين تخصص 15.43 مليون دولار لدعم جهود الوقاية من الفيضانات والإغاثة

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة المالية وإدارة الطوارئ الصينية، أن بكين خصصت 110 ملايين يوان (ما يعادل 15.43 مليون دولار أمريكى) لدعم جهود الوقاية من الفيضانات وأعمال الإغاثة من الكوارث فى بكين وتيانجين وخبى.

وبحسب بيان للوزارة، اليوم الثلاثاء، فأن تلك الأموال ستستخدم لدعم أعمال الإنقاذ الطارئة وأعمال الإغاثة للمتضررين من الفيضانات، وفقا لوكالة الأنباء الصينية(شينخوا).

وقامت السلطات الصينية ببذل جهود مكثقة ضمن أعمال الإنقاذ والإغاثة لمواجهة الأمطار الغزيرة الناجمة عن الإعصار دوكسورى، والذي خلف 11 قتيلا في العاصمة الوطنية بكين.

وخصصت وزارة المالية أمس الاثنين، 842 مليون يوان للوقاية من الكوارث والتخفيف من حدتها لقطاعي الزراعة والموارد المائية في 12 منطقة على مستوى المقاطعات، بما في ذلك مقاطعة خبي.

وقد وجه الرئيس الصينى شى جين بينج، اليوم الثلاثاء، ببذل أقصى الجهود؛ للبحث عن الأشخاص المفقودين والمحاصرين في الفيضانات والكوارث الجيولوجية وإنقاذهم.

وبشأن العمل للوقاية من الفيضانات والإغاثة من الكوارث، أكد شي أنه يتعين على السلطات المعنية تعزيز مراقبة الفيضانات والتحذير المبكر منها، والتركيز على المواقع المهمة للوقاية من الفيضانات، والتنفيذ الكامل للتدابير الخاصة بالوقاية من الفيضانات خلال الفترة الرئيسية من أواخر يوليو إلى أوائل أغسطس، وفقا لوكالة الأنباء الصينية.

كما طالب شي، ببذل الجهود لتقليل أعداد الضحايا، وبذل الجهود لاتخاذ الترتيبات المناسبة للأشخاص المتضررين من الفيضانات والكوارث الجيولوجية، والإصلاح الفوري للبنية التحتية المتضررة، بما في ذلك مرافق النقل والاتصالات والكهرباء، واستعادة النظام الطبيعي في العمل والحياة في أسرع وقت ممكن، مشددا على أنه يجب ضمان سلامة أرواح المواطنين وممتلكاتهم، فضلا عن الاستقرار الاجتماعي ببذل أقصى الجهود.

وتسبب الإعصار (دوكسوري) في هطول أمطار غزيرة على شمال الصين والمناطق على طول النهر الأصفر ونهر هوايخه، ما أدى إلى حدوث فيضانات وكوارث جيولوجية، فضلا عن وقوع خسائر فادحة في بكين وخبي.

 

أخبار أخرى…

زلزال بقوة 5.5 درجة يضرب مقاطعة فلبينية

أعلن المعهد الفلبيني لعلم البراكين والزلازل أن زلزالا بلغت شدته 5.5 درجة على مقياس ريختر ضرب اليوم الثلاثاء، مقاطعة "أباياو"، دون ورود أنباء فورية عن سقوط ضحايا جراء الهزة الأرضية.

وأضاف المعهد "أن مركز الزلزال وقع على بعد 13 كيلومترا جنوب غربي بلدة "كابوجاو"، وعلى عمق 30 كيلومترا، وفقا لما ذكرته قناة “إيه بي إس- سي بي” الفلبينية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية.

وأشار المعهد إلى أنه من المتوقع وقوع خسائر مادية وتوابع زلزالية جراء هذا الزلزال.

الفلبين: 2.4 مليون شخص تضرروا من إعصار "إيجاي"

أعلن المجلس الوطني للحد من مخاطر الكوارث وإدارتها بالفلبين بأن نحو 2.4 مليون شخص فى مختلف أنحاء البلاد تضرروا من إعصار إيجاي (المعروف دوليا باسم دوكسوري)، فيما لا يزال الآلاف في مراكز الإجلاء.