رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ملك البحرين يستقبل الشيخ محمد بن زايد بمقر إقامته في أبوظبي

نشر
الأمصار

استقبل الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، اليوم الإثنين، في مقر إقامته في أبوظبي،  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات.

وتبادل بن زايد مع الملك حمد الأحاديث الودية التي تعبر عن عمق الأواصر الأخوية الراسخة التي تجمع البلدين الشقيقين وقيادتيهما وشعبيهما وخصوصية هذه العلاقات والحرص المتبادل على استمرار تعزيزها بما يخدم التنمية والتقدم في البلدين .. سائلين المولى عز وجل أن يديم عليهما الخير والازدهار، حسبما نقلت وام.

وجاء في البيان الذي نقلته وكالة الأنباء الإماراتية:" وأعرب ملك البحرين خلال اللقاء عن صادق تعازيه ومواساته إلى أخيه صاحب السمو رئيس الدولة وعموم آل نهيان الكرام بوفاة الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان، داعياً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأن يلهم آله وذويه جميل الصبر والسلوان في مصابهم".

من جانبه أعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن شكره لأخيه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لتعازيه الصادقة وما أبداه من مشاعر أخوية،  تعبر عن متانة الروابط الأخوية المتجذرة بين دولة الإمارات والبحرين وقيادتيهما وشعبيهما سائلاً الله تعالى أن يحفظ البحرين وقيادتها وشعبها الشقيق من كل مكروه.

أخبار أخرى..

البحرين تستنكر محاولة الانقلاب في النيجر

أعربت وزارة الخارجية البحرينية، عن استنكار مملكة البحرين بشدة لمحاولة الانقلاب على الرئيس محمد بازوم، رئيس جمهورية النيجر.

وأبدت الخارجية في بيان لها نقلته وكالة الأنباء البحرينية رفضها التام المساس بالشرعية الدستورية في البلاد والذي من شأنه زعزعة الأمن والاستقرار في النيجر.

وأكدت تضامن مملكة البحرين مع جمهورية النيجر الصديقة فيما تتخذه من إجراءات أمنية للحفاظ على الشرعية، وحماية مصالح الشعب وأمنه واستقراره.

وأعربت وزارة الخارجية البحرينية عن خالص تعازيها ومواساتها إلى حكومة وشعب المملكة العربية السعودية، في ضحايا حادث سقوط إحدى طائرات القوات الجوية الملكية السعودية المقاتلة بمنطقة التدريب التابعة لقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط.

وأكدت وزارة الخارجية تعاطف مملكة البحرين وتضامنها مع المملكة العربية السعودية الشقيقة في هذا المصاب الجلل، سائلين المولى عز وجل أن يتقبلهما من الشهداء الأبرار، وأن يلهم ذويهما الصبر والسلوان وحسن العزاء.

وأعلن المتحدث الرسمى باسم وزارة الدفاع المملكة السعودية العميد الركن تركى المالكى، اليوم عن مصرع طاقم إحدى الطائرات التابعة للقوات الجوية السعودية أثناء مهمة تدريبية فى "خميس مشيط".