رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصادر: النائب الأول لحاكم مصرف لبنان سيصبح قائماً بالأعمال

نشر
 النائب الأول لحاكم
النائب الأول لحاكم مصرف لبنان وسيم منصوري

قالت 3 مصادر مطلعة، إن النائب الأول لحاكم مصرف لبنان وسيم منصوري سيعلن الاثنين، أنه سيصبح قائماً بأعمال الحاكم بمجرد مغادرة انتهاء فترة ولاية الحاكم الحالي رياض سلامة.

ومن المقرر أن يعلن منصوري القرار في مؤتمر صحافي الاثنين.

ولم تفلح السلطات اللبنانية في اختيار خليفة لسلامة الذي شغل المنصب لمدة 30 عاماً وتنتهي ولايته الاثنين، وفقا لما ذكره موقع الشرق الإخباري.

اليوم.. مجلس الوزراء اللبناني يتابع بحث مشروع قانون موازنة العام

أعلن الأمين العام لمجلس الوزراء اللبناني القاضي محمود مكية أن مجلس الوزراء اللبناني يعقد، اليوم الاثنين جلسة في السراي الكبير لمتابعة البحث في مشروع قانون الموازنة العامة للدولة للعام الجارى.

وكان مجلس الوزراء قد عقد أولى جلسات مناقشة مشروع قانون الموازنة يوم الاثنين الماضي، إلا أن الجلسة سيطر عليها مناقشات بشأن أزمة انتهاء ولاية حاكم مصرف لبنان والخيارات المتاحة لتفادي الفراغ في المنصب.

وكان رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي قد عقد جلسة لمجلس الوزراء يوم الخميس الماضي لبحث تعيين حاكم جديد لمصرف لبنان، إلا أن أغلب الوزراء لم يحضروا وتقرر إلغاء الجلسة التي كان انعقادها يستلزم حضور النصاب القانوني المقدر بثلثي عدد أعضاء المجلس المؤلف من 24 عضوا.

اقرأ أيضًا..

لبنان: مفتي صيدا يناشد المتقاتلين في عين الحلوة وقف إطلاق النار

وجه مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان، نداء الى المتقاتلين في مخيم عين الحلوة ناشدهم فيه "المبادرة فوراً لوقف اطلاق النار".

وقال سوسان: "في هذه الأيام الصعبة ومع هذه الإشتباكات في مخيم عين الحلوة، وسقوط ضحايا وجرحى في هذا الصدام الذي لا معنى له الا العبث بأمن واستقرار المخيم والجوار والإلهاء عن القضية الأساسية قضية فلسطين، في هذا الوقت الذي يصعد العدو الإسرائيلي من اعتداءاته على الأخوة الفلسطينيين في المخيمات الفلسطينية في الداخل، في جنين وغيرها واقتحام المسجد الأقصى والاعتداء اليه، يعز علينا ان نرى هناك في المخيم من الأخوة الفلسطينيين من يتصادمون ويصل الرصاص والقذائف الى قلب مدينة صيدا.

أنا أسأل  لمصلحة من ولأي هدف ولماذا هذا التقاتل؟ قد اختلف معك بالرأي ولكن تبقى القضية هي الأساس ولا يصل الإختلاف الى القتل والى الدمار والى اطلاق القذائف والرصاص".