رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليابان تحذر مواطنيها من إعصار كبير يقترب من جنوب البلاد

نشر
الأمصار

حذرت السلطات اليابانية اليوم الاثنين، مواطنيها من توخي الحذر مع اقتراب إعصار كبير من محافظة أوكيناوا في جنوب اليابان حتى بعد غد الأربعاء، مما دفع وكالة الأرصاد الجوية إلى التحذير من الرياح القوية والمد والجزر في المنطقة.

وقالت وكالة الأرصاد الجوية إن إعصار خانون قد يقترب أيضا من جزيرة أمامي أوشيما في محافظة كاجوشيما جنوب غرب البلاد، ولقد أدى الإعصار بالفعل إلى إلغاء الرحلات الجوية المغادرة والقادمة من أوكيناوا، وفقا لما نقلته وكالة أنباء "كيودو" اليابانية.

واعتبارًا من الساعة 11 صباحًا بتوقيت اليابان، كان الإعصار يتحرك في اتجاه شمالي غربي في منطقة جنوب الأرخبيل الياباني بسرعة حوالي 15 كيلومترًا في الساعة مع ضغط جوي يبلغ 960 هيكتوباسكال في مركزه، محملًا رياحًا تصل سرعتها إلى 198 كيلومترًا في الساعة.

وفي ظل هطول أمطار غزيرة، طلبت الوكالة من المواطنين في أوكيناوا أن يظلوا يقظين ضد الانهيارات الطينية والفيضانات، كما دعتهم إلى البقاء في الداخل، إلا في حالات الطوارئ.

وأوضحت الوكالة أنه يمكن أن يصل ارتفاع المد اليوم الاثنين إلى 10 أمتار في منطقة أوكيناوا و6 أمتار في منطقة أمامي، وقد يرتفع حتى اليوم التالي.

 

أخبار أخرى…

بالفيديو.. تحطم طائرة على شاطئ مزدحم في أمريكا

انتشر مقطع لفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يسجل لحظة تحطم طائرة صغيرة على شاطئ مزدحم في ولاية نيو هامبشاير الأمريكية.

وقد وقع الحادث يوم السبت في شاطئ هامبتون، ولم يخلف عن أي إصابات أو خسائر بشرية، وفقا لما ذكرته صحيفة "إندبندنت" البريطانية .

وبحسب شهود عيان فأن طائرة "بيبر PA-18" ذات المحرك الواحد تحطمت في منتصف نهار السبت، مبرزين أن عناصر الإنقاذ نجحت في إخراج الطيار حيّا.

وقد كشفت خدمات الطوارئ أن الطائرة تحطمت على مسافة تتراوح بين 25 و30 مترا في البحر.

أظهر الفيديو المنتشر الطائرة وهي تحمل لافتة خلفها أثناء تحليقها، قبل أن تتحطم في البحر، الذي كان مزدحما بالمصطافين.

وقال بيان لإدارة الطيران الفدرالية أن الطيار كان الشخص الوحيد على متن الطائرة، مؤكدة أنها ستحقق في سبب الحادث، جنبا إلى جنب مع المجلس الوطني لسلامة المواصلات. 


أخبار أخرى…

حادث إطلاق نار يُنهي حياة شخص في ولاية إنديانا الأمريكية

ذكرت شرطة ولاية إنديانا أن شخصًا لقى مصرعه، بينما أصيب 19 آخرين خلال حادث "إطلاق نار جماعي” في حفل كبير بالولاية الأمريكية.

وذكرت صحيفة ستار برس أن أفراد شرطة مانسي هرعوا إلى موقع الحادث بعد تلقي عدة بلاغات عن إطلاق نار في الجانب الشرقي من المدينة بعد الساعة الواحدة ليلا بقليل.