رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حادث إطلاق نار يُنهي حياة شخص في ولاية إنديانا الأمريكية

نشر
الأمصار

ذكرت شرطة ولاية إنديانا أن شخصًا لقى مصرعه، بينما أصيب 19 آخرين خلال حادث "إطلاق نار جماعي” في حفل كبير بالولاية الأمريكية.

 

وذكرت صحيفة ستار برس أن أفراد شرطة مانسي هرعوا إلى موقع الحادث بعد تلقي عدة بلاغات عن إطلاق نار في الجانب الشرقي من المدينة بعد الساعة الواحدة ليلا بقليل.

 

وأشارت الصحيفة، أن القتيل يدعى جوزيف بونر ويبلغ من العمر 30 عامًا.

 

من جهتها قالت الشرطة في بيان صحفي، إن الحادث أسفر عن إصابة ”عدة” أشخاص، بعضهم في حالة خطرة.

 

وقالت ميليسا كريسويل، نائبة رئيس شرطة مانسي: ”نظرا لعدد الضحايا وطبيعة الحادث، تم الاتصال بعدة مراكز أمنية للمساعدة”.

 

وكان العديد من ضباط الشرطة من بلدة إيتون القريبة من الذين هرعوا لتقديم المساعدة، فيما وصف جاي تورنر رئيس شرطة إيتون الحادث بأنه ”إطلاق نار جماعي”.

 

لم تحدد الشرطة عدد المصابين، لكن المسؤولين في مستشفى هيلث بول ميموريال بجامعة إنديانا في مانسي أبلغوا الاسوشييتدبرس بأن 19 شخصا يتلقون العلاج في قسم الطوارئ، بينهم 13 مصابا وصفت حالتهم بالمستقرة، في حين أصيب الآخرون بجراح خطيرة وتم نقلهم بطائرة إسعاف مروحية إلى مستشفيات أخرى.

 

 

اقرأ أيضًا..

أمريكا تدعم تايوان بحزمة مساعدات عسكرية قيمتها 345 مليون دولار


أعلنت الولايات المتحدة، عن حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 345 مليون دولار لتايوان في خطوة من المؤكد أنها ستُثير غضب الصين في وقت يسود التوتر العلاقات بين واشنطن وبكين.

وقال البيت الأبيض في بيان إن الحزمة ستشمل التعليم والتدريب العسكري للتايوانيين.

وذكرت وكالة "أ ب" نقلا عن مسؤولين أمريكيين تحدثا شريطة عدم الكشف عن هويتهما لمناقشة الأمور الحساسة، أن واشنطن سترسل أنظمة دفاع جوي محمولة وقدرات استخبارات ومراقبة، وأسلحة نارية وصواريخ.

وصول الأسلحة إلى تايوان

ويضغط المشرعون الأمريكيون على البنتاغون والبيت الأبيض لتسريع وصول الأسلحة إلى تايوان لمساعدتها في مواجهة الصين وردع الأخيرة عن التفكير في الهجوم من خلال تزويد تايبيه بالأسلحة الكافية..

وهذه الحزمة بالإضافة إلى ما يقرب من 19 مليار دولار من المبيعات العسكرية لطائرات F-16 وأنظمة الأسلحة الرئيسية الأخرى التي وافقت عليها الولايات المتحدة لتايوان.