رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمن الجزائري: إحباط تهريب 79 كجم من مادة الكوكايين

نشر
الأمصار

نجحت الأجهزة الأمنية الجزائرية في إحباط واحدة من أكبر عمليات تهريب المخدرات في تاريخ الجزائر والمتعلقة بأكثر من 79 كجم من مادة الكوكايين، والقبض على 16 شخصا مشتبها به، وينحدرون من الجزائر العاصمة وولاية البليدة غربي الجزائر.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الجزائري - في بيان اليوم - أن تلك العملية جاءت استنادا إلى التحريات التي دامت أكثر من ثلاثة أشهر، مشيرة إلى أن التحقيقات أفضت إلى كشف خيوط تنظيم إجرامي عابر للحدود، يقوده واحد من أكبر تجار المخدرات (الهارب بفرنسا)، والذي خطط لتحويل هذه الكمية المعتبرة من مادة الكوكايين من ولاية تمنراست بأقصى جنوب الجزائر نحو الجزائر العاصمة.

وأضاف البيان أنه تم تحديد هوية عناصر هذه الشبكة الإجرامية الخطيرة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

الجزائر: إرهابي يسلم نفسه للسلطات العسكرية جنوبي البلاد
 

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، الأحد، قيام إرهابي بتسليم نفسه إلى السلطات العسكرية بجنوبي البلاد.

وأوضحت وزارة الدفاع الجزائرية، في بيان، أنه في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل جهود الأجهزة الأمنية للجيش الجزائري، سلم إرهابي نفسه للسلطات العسكرية بالمنطقة السادسة بجنوبي البلاد.

وأضاف البيان أن الإرهابي يدعى "ورتي ناجم بن طاهر"، والتحق بالجماعات الإرهابية بمنطقة الساحل عام 2011، وكان بحوزته عند تسليم نفسه رشاش من نوع "كلاشنيكوف"، بالإضافة إلى كمية من الذخيرة.

وفي وقت سابق،  أشرف رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، على حفل تكريم المتفوقين الأوائل في امتحاني شهادتي البكالوريا والتعليم المتوسط (دورة يونيو 2023)، حيث سلمهم ميداليات وهدايا ومكافآت مالية. 

تكريم المتفوقون

 وجرى حفل التكريم بقصر الشعب بحضور كبار المسؤولين في الدولة وأعضاء من الحكومة، إلى جانب عائلات المكرمين.  ففي شهادة البكالوريا، كرم رئيس الجمهورية المتفوق الأول وطنيا، التلميذ بن قداش محمد الأمين من ثانوية العقيد علي تونسي بولاية غليزان المتحصل على معدل 50 ر19 في شعبة العلوم التجريبية ثم التلميذ دعاشي أسامة من ثانوية محمد الشريف أمقران بتيزي نبشار (ولاية سطيف) الحائز على معدل 32 ر19 في شعبة العلوم التجريبية والتلميذة هلال إيمان فاطمة الزهراء من ثانوية عبد المؤمن بولاية سعيدة التي حلت ثالثا على المستوى الوطني بمعدل 32 ر19 في ذات الشعبة.