رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إسرائيل تكشف عن إحباط محاولة تهريب للأسلحة عبر الأردن

نشر
الأمصار

نشرت الرقابة العسكرية الإسرائيلية، اليوم الأحد، وثائق تفيد بأن القوات الإسرائيلية أحبطت محاولة تهريب أسلحة عبر الحدود الأردنية الإسرائيلية في منطقة الأغوار الأسبوع الماضي، واصفه إياها بأنها كبيرة واستثنائية.

وكانت قد حظرت الرقابة الإسرائيلية نشر تفاصيل التحقيق في الحادث، وهو الأمر غير المألوف في محاولات التهريب السابقة عبر الحدود، كما أن أجهزة الأمن في إسرائيل لا تزال تفرض تعتيما إعلاميا حول التفاصيل، بما في ذلك طبيعة العملية والمحتويات المهربة.

ومن جانبها، أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن العملية كانت تستهدف نقل الأسلحة المهربة إلى فصائل ومجموعات المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية.

كما فتح جهاز الأمن الإسرائيلي "الشاباك" وقيادة المنطقة الوسطى التابعة للجيش الإسرائيلي والمسؤولة عن جميع الوحدات والفرق التابعة له في الضفة الغربية المحتلة ومنطقة القدس، تحقيقا بشأن عملية التهريب.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، أن معابر غور الأردن باتت طريقا مفضلا لتهريب الأسلحة التي تحاول من وقت لآخر إدخال أكبر عدد ممكن من الأسلحة والأموال إلى إسرائيل والضفة الغربية.

نتنياهو يعلن عن متانة العلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة 

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على متانة العلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة والتعاون الوثيق بين البلدين.

وقال نتنياهو في تصريحات لوسائل إعلام إن الرئيس الأمريكي جو بايدن دعاه لزيارة البيت الابيض خلال محادثتهما الأخيرة،مرجحًا أن تتم الزيارة في الخريف المقبل.

وأشار نتنياهو إلى أن متانة العلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة والتعاون الوثيق بين البلدين سيكون عاملًا في التعامل مع الملف الإيراني.

وزيرة الاستثمار الأردنية تلتقي السفير الكندي بعمّان

بحثت وزيرة الاستثمار بالأردن خلود السقاف لدى لقائها اليوم الأحد، السفير الكندي في عمان، طارق علي خان والوفد المرافق، فُرص التعاون المستقبلي بين البلدين في مجال الاستثمار.

واطلع السفير والوفد، على أهم المشاريع والفرص الاستثمارية الواعدة بالبلاد، بما فيها مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص وأهم الميزات الاستثمارية التي أقرّها قانون البيئة الاستثمارية.

 إضافةً إلى اطلاعهم على منصة استثمر في الأردن invest.jo كأول منصة إلكترونية ترويجية تفاعلية في المملكة خاصة بالمستثمرين باللغتين العربية والإنجليزية، بهدف تسهيل التواصل مع المستثمرين محليا وعالميا، وتمكينهم من التعرف على بيئة الأعمال في المملكة.