رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت تؤكد عمق العلاقات التاريخية مع المملكة المغربية

نشر
الأمصار

شدد أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، على عمق العلاقات التاريخية والوطيدة التي تربط الكويت والمملكة المغربية، مشيدًا بما حققه المغرب في عهد الملك محمد السادس، من نهضة تنموية شملت مختلف الميادين.

 

وعبَّر أمير الكويت - في برقية أرسلها لملك المغرب؛ بمناسبة الذكرى الرابعة والعشرين لعيد العرش - عن خالص أمانيه للملك محمد السادس، بموفور الصحة والعافية، وللمغرب وشعبها كل التقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لملكها.

 

اقرأ أيضًا..

الكويت ترسل وفداً إلى بغداد لبحث ملف الحقول النفطية المشتركة


أعلن وزير الخارجية الكويتي سالم الصباح، اليوم الأحد، إرسال وفد إلى بغداد لبحث ملف الحقول النفطية المشتركة، فيما أكد على أن حل المسائل الحدودية مع العراق سيدفع بالعلاقات قدما بين البلدين

وقال الصباح في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره العراقي فؤاد حسين، إن "العراق بلد جار وتربطنا معه علاقات تأريخية متجذرة وقوية"، مبيناً "أجرينا مباحثات مثمرة جداً وعزمنا على تنفيذ ما جرى بالمباحثات".

ولفت الى "ضرورة العمل على إنهاء ملف ترسيم الحدود البحرية"، موضحاً "اننا وجدنا تطابقاً لوجهات النظر مع الجانب العراقي".

وأكد "قررنا فتح ملحقية تجارية بالقنصلية الكويتية في البصرة"، معرباً عن "حرص الكويت على إعادة الأمور إلى نصابها بالعلاقة التجارية التأريخية".

وبين "بحثنا الأمور الدولية والإقليمية التي تنعكس بنحو مباشر على أمن دولتينا"، لافتا الى ان "قيادتنا تتمنى للعراق وشعبه الأمن والازدهار".

وأشار إلى، أن" وفدا من وزارة النفط يزور بغداد في سبتمبر لبحث ملف الحقول النفطية المشتركة بين الكويت والعراق".

من ناحية أخرى، اختتمت المؤشرات الرئيسية لبورصة الكويت تعاملات الأحد على ارتفاع جماعي، بدعم نمو 8 قطاعات.

صعد مؤشر السوق الرئيسي 50 بنحو 0.70%، وارتفع "الرئيسي" 0.52%، وزاد "العام" 0.15%، كما نما مؤشر السوق الأول هامشياً بـ0.06% عن مستوى الخميس الماضي.

وسجلت بورصة الكويت تداولات خلال الجلسة بقيمة 48.35 مليون دينار، وزعت على 273.18 مليون سهم، بتنفيذ 10.85 ألف صفقة.

دعم الجلسة ارتفاع 8 قطاعات على رأسها التأمين بـ1.23%، بينما تراجعت 3 قطاعات في مقدمتها التكنولوجيا بـ4.23%، واستقر قطاعا المنافع والرعاية الصحية.