رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هولندا.. إصابة 3 أشخاص في إطلاق نار خلال كرنفال الصيف

نشر
الأمصار

أُصيب ثلاثة أشخاص في إطلاق نار خلال "كرنفال صيفي" لمنطقة الكاريبي في وسط روتردام، حسبما أفادت الشرطة الهولندية في بيان الأحد موضحة توقيف ثلاثة أشخاص من بينهم مطلق النار وأحد المُصابين.

وأحجمت الشرطة في المدينة الساحلية عن كشف سبب إطلاق النار الذي وقع السبت عند الساعة 20,45 (الساعة 18,45 ت غ) موضحة أنها فتحت النار على مطلق النار.

وقالت الشرطة في بيان أن: "العناصر رؤوا مشتبهاً فيه يطلق النار على ضحية. فأطلقوا بعد ذلك عدة طلقات نارية عليه" وأضافت أن "المشتبه فيه والضحية نقلا إلى المستشفى وأوقفا".

كما أوضحت أن "امرأة أصيبت عند سقوطها خلال ابتعادها عن مكان الحادث".

الكرنفال الصيفي

ووقع الحادث بالقرب من جادة كولسينغل الرئيسية في وسط المدينة بحسب الشرطة. زقالت هيئة الإرسال العامة "نوس" إن "الكرنفال الصيفي" أوقف احترازاً برنامجه بعد حادث إطلاق النار.

وبثت محطة التلفزيون المحلية "رايموند" على موقعها على إنستغرام مقطعاً مصوراً يظهر سلاحاً نارياً بين سكك الترمواي وانتشاراً كبيراً لقوات الأمن ونقل شخص في سيارة إسعاف.

وأوضحت المحطة أن بعد إطلاق النار "علا الصراخ وراح الناس يجرون في كل الاتجاهات".

وفي وقت سابق من السبت حصلت عملية إطلاق نار أخرى في المكان نفسه. وأفادت الشرطة "لا يبدو أن ثمة رابطاً بين الحادثين لكن أدرجنا الاحتمال في التحقيق".

وفتحت المديرية الوطنية للشرطة القضائية تحقيقا بالحادث.

من ناحية أخرى، قتل شخص على الأقل وأصيب عدد من أفراد طاقم سفينة لشحن السيارات اندلع حريق على متنها فجر الأربعاء قبالة هولندا.

وأوضح خفر السواحل في بيان أن "أفراد الطاقم حاولوا إخماد الحريق بأنفسهم لكن فشلوا بذلك. للأسف، قتل شخص وأصيب عدد آخر".

وأشار الى أن النيران كانت لا تزال مشتعلة في السفينة "فريمانتل هايواي" المسجلة في بنما، على مسافة نحو 27 ميلا بحريا (50 كيلومترا) شمال جزيرة أملاند الواقعة قبالة سواحل هولندا الشمالية، مؤكدا أنه تم إجلاء كامل الطاقم المؤلف من 23 شخصا.

ووفقًا للإذاعة الهولندية NOS، فإن السفينة كانت متجهة من بريمرهافن في ألمانيا إلى بورسعيد في مصر وعلى متنها حوالي 3000 سيارة، مبينة أن الحريق قد اندلع على الأرجح في واحدة من 25 سيارة كهربائية كانت على متنها.