رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزيرا دفاع اليمن وجامبيا يبحثان سبل تعزيز التعاون

نشر
الأمصار

بحث وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محسن الداعري، مع نظيره الجامبي سيرينج مودو نجي، سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجال الدفاعي، وذلك على هامش مشاركته في المعرض الدولي للصناعات الدفاعية (IDEF)، المنعقد بمدينة إسطنبول التركية.

وأشاد الداعري - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) - بالخطوات السياسية والاقتصادية التي تخطوها جامبيا.
 

اليمن واليابان يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية

بحث سفير اليمن لدى طوكيو عادل السنيني الخميس، مع مساعد وزير الخارجية رئيس دائرة الشرق الأوسط وإفريقيا في الخارجية اليابانية السفير كانسوكي ناغاوكا، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ومستجدات الأوضاع في اليمن ورفع مستويات الدعم المقدم من الحكومة اليابانية.

وأشاد السفير السنيني - خلال اللقاء، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية - بالعلاقات الثنائية المتقدمة بين البلدين الصديقين في المجالات السياسة والاقتصادية والتنموية والإنسانية.. معبراً عن تقدير الحكومة اليمنية للدعم الذي تقدمه اليابان في المجالات المتعددة وكذلك للتخفيف من آثار الأزمة الإنسانية.. مثمناً موقف اليابان والجهود التي تبذلها في سبيل دعم مسار عملية السلام في اليمن.

اليمن يشارك في اختتام جلسات قمة النظم الغذائية+2 التقييمية

شارك اليمن، في أعمال قمة النظم الغذائية+2 التقييمة التي اختتمت بمقر منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) بالعاصمة الإيطالية روما، بوفد ترأسه وزير الزراعة والري والثروة السمكية اليمني اللواء سالم السقطري.

وهدفت القمة - التي شارك فيها اكثر من 2000 مشاركاً من 180دولة حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية - إلى تسليط الضوء حول أهمية تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء لاستكشاف التحديات وكيفية مواجهتها والفرص المتاحة لتحويل أنظمة الأغذية الزراعية وفق متطلبات المرحلة الراهنة.

المعاناة التي يشهدها اليمن جراء الحرب الحوثية


وأطلع وزير الزراعة والري والثروة السمكية، الوفود المشاركة بأعمال القمة، على المعاناة التي يشهدها اليمن جراء الحرب الحوثية منذ أكثر من ثماني سنوات والكوارث الطبيعية التي تعرضت لها البلاد كالأعاصير وآثار جائحة كورونا على النمو والأمن الغذائي وكذا الإجراءات المتخذة من قبل الحكومة ممثلة بوزارة الزراعة والري والثروة السمكية في وضع الخطط والاستراتيجية لتحسين الأداء تدريجيًا في خدمة أجندة التنمية الزراعية في المرحلة القادمة.