رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد المصرية تُعلن انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المُقبلة

نشر
الأرصاد المصرية
الأرصاد المصرية

طمأنت منار غانم عضو المركز الاعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، المصريين بشأن الموجة الحارة والتي بدأت حدتها تخف بداية من اليوم السبت.

وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المُذاع على قناة صدى البلد، أن هناك انخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 2 و 3 درجات.

ولفتت منار غانم، عضو المركزالإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى نه على مدار الأسبوعين الماضيين كانت درجات الحرارة ما بين 38 و40 بشكل متواصل.

وأكدت أن درجات الحرارة بدأت تعود للمعدلات الطبيعية وربما تزيد بمعدل درجة واحدة والعظمى على العاصمة سجلت 35 درجة مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة.

وأوضحت أن شهر أغسطس هو ذروة فصل الصيف بسبب الارتفاعات الكبيرة في نسب الرطوبة، والتي تستمر الأيام المقبلة والتي تزيد الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

 درجات الحرارة المتوقعة

وقالت منار غانم عضو المركزالإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة المتوقعة في الظل بالقاهرة الكبرى خلال الأسبوع الجاري 35 درجة، ومع نسب الرطوبة يمكن أن الإحساس بها 39 درجة.

واستطردت أن الانخفاض في درجات الحرارة يشمل جميع محافظات الجمهورية بما فيها الصعيد الذي يسجل 42 درجة بعدما كان يسجل 45 درجة، مشيرة لاستكمال الشبورة المائية خلال الأسبوع الجاري.

وأضافت أن هناك رياح خلال الأيام المقبلة ولكنها غير مثيرة للرمال والأتربة تعمل على تلطيف الأجواء خلال ساعات الليل والمساء، ويزيد الإحساس بدرجات الحرارة ليلا.

من ناحية أخرى، أكد الفريق كامل الوزير وزير النقل المصري، أن أعمال البنية الأساسية في ميناء السخنة ستنتهي في 30 يونيو 2024، مُشيرًا إلى أن ميناء السخنة شهد تنفيذ 17 كم طرق بالميناء كلها رصف خرساني لتتحمل حمولات الشاحنات، كما أشار إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ 60 % من الطريق.

وأضاف وزير النقل خلال تفقده ارصفة ميناء السخنة، أنه سيتم تطوير الأسوار حول الميناء بأطوال 4 أمتار، لافتا إلى أن 187 شركة تعمل فى اعمال تطوير ميناء السخنة بإجمالى 100 الف فرصة عمل.

ويشهد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل فعاليات تسليم اولي محطات ميناء السخنة لأكبر مشغل محطات حاويات على مستوى العالم وهو هاتشيسون العالمية و تحالف الخطوط الملاحية العالمية كوسكو و س إم ايه لتطويرها كأكبر محطة حاويات بجمهورية مصر العربية.