رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جامايكا تقتنص فوزًا تاريخيًا من بنما بمونديال السيدات 2023

نشر
منتخب جامايكا
منتخب جامايكا

اقتنص منتخب جامايكا للسيدات فوزًا تاريخيًا من بنما بهدف دون مقابل، فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء اليوم، السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة من بطولة كأس العالم للسيدات “مونديال السيدات 2023”، المقامة حاليًا فى أستراليا ونيوزيلندا، وتستمر حتى 20 أغسطس المقبل.

أحداث اللقاء 

وشهدت الدقيقة 56 من أحداث المباراة، تسجيل اللاعبة أليسون سوابي هدف انتصار المنتخب الجامايكي عن طريق ضربة رأسية.

ونجح منتخب جامايكا للسيدات من تحقيق أول انتصار له عبر تاريخ مشاركاته في كؤوس العالم للسيدات وذلك أمام بنما اليوم على ملعب "بيرث". 

منتخب جامايكا 

وأصبح المنتخب الجامايكى يتجاوز نظيره البرازيلى في ترتيب المجموعة السادسة، بعدما رفع الأول رصيده إلى 4 نقاط بالتساوي مع المتصدرة فرنسا، لتتبقى المواجهة القادمة حاسم" بين المنتخب الجامايكي والبرازيلي، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

 

من ناحية أخرى، خطف منتخب فرنسا للسيدات فوزا صعبا من أنياب نظيره البرازيلى بهدفين مقابل هدف وحيد فى المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب لانج بارك فى أستراليا ضمن منافسات الجولة الثالثة من مجموعات كأس العالم للسيدات 2023.

افتتحت يوجيني لو سومر التسجيل لمنتخب فرنسا في الدقيقة 17 من عمر الشوط الأول ، وأدركت ديبورا كريستان دى أوليفرا هدف التعادل للبرازيل في الدقيقة 58 ثم أضافت ويندي رينارد هدف الفوز لفرنسا في الدقيقة 83 من عمر المباراة.

 تابع..
إسبانيا تسحق زامبيا بخماسية وتعبر لثمن نهائي مونديال السيدات

الأمصار

تأهل المنتخب الإسباني إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) ببطولة كأس العالم 2023، بفوزه الكبير 5 / صفر على نظيره الزامبي اليوم الأربعاء، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول للبطولة، المقامة حاليا بأستراليا ونيوزيلندا.

وأنهى المنتخب الإسباني الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلتهما تيريسا أبيايرا وجينيفر هيرموسو في الدقيقتين التاسعة و13، وأضاف الفريق 3 أهداف في الشوط الثاني بتوقيع ألبا ريدوندو في الدقيقتين 69 و85 وهيرموسو مجددا في الدقيقة 70.

ورفع المنتخب الإسباني رصيده إلى 6 نقاط من انتصارين متتاليين ليقتسم صدارة المجموعة مع نظيره الياباني، الذي استفاد أيضا من الفوز الإسباني على زامبيا، وحجز مقعده مع إسبانيا في الدور الثاني للبطولة.

وتحسم الجولة الثالثة الأخيرة صدارة المجموعة لصالح أي من المنتخبين الإسباني والياباني، اللذين يلتقيان سويا في الجولة الثالثة، فيما يلتقي منتخبا زامبيا وكوستاريكا في مواجهة تستهدف حفظ ماء الوجه فقط من خلال المنافسة على احتلال المركز الثالث في المجموعة، بعدما ودع كل منهما البطولة رسميا اليوم.

ومع تفوق المنتخب الإسباني في فارق الأهداف، سيكون التعادل كافيا له في المباراة أمام المنتخب الياباني، المتوج بلقب البطولة في نسخة 2011.

في سياق متصل، كشف الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أن بطولة كأس العالم للسيدات “مونديال السيدات 2023”،  التي تقام حاليًا في أستراليا ونيوزيلندا قد حقق نجاحًا قياسيًا بعد ستة أيام فقط من انطلاقها.

وقال فيفا أنه قد تم تسجيل أعلى أرقام حضور الجماهير في تاريخ البطولة، وبيع أكثر من 1.5 مليون تذكرة، مع الكثير من المباريات المثيرة والأجواء الاحتفالية في البلدين المستضيفين.

وحرص جياني إنفانتينو رئيس الفيفا علي الإشادة بالدولة المستضيفه للبطولة والجهود الكبيرة التي يتم بذلها في رفع مستوى كرة القدم النسائية إلى مستوى غير مسبوق على المستوى العالمي.

وقال إنفانتينو: "أود أن أعبر عن شكري الكبير لنيوزيلندا وأستراليا على استضافتنا هنا في بلادهم،  يقومان بذلك من خلال تلك البطولة ، هناك متطوعين وضباط الشرطة وجميع الموظفين؛ كل من يرتبط بطريقة ما بكأس العالم للسيدات قام بعمل ضخم، هذا الترحيب والدفء والابتسامة الدائمة لا تقدر بثمن..أتطلع للسفر في أنحاء أستراليا، كما فعلت في نيوزيلندا، لأستمتع بتجربة الثقافات المتنوعة لهذا الحدث الرائع."

وأضاف رئيس الفيفا:"أنا حقاً سعيد وهناك مئات الآلاف من الرجال والنساء والفتيات والفتيان السعداء يتوافدون على حضور المباريات وملايين الأشخاص يشاهدونها من المنزل. إنه حقاً نجاح كبير، كما أن المباريات رائعة وحتى الفرق المعتقد انها ضعيفة تحدث المفاجأت و أحياناً تحظى المنتخبات القوية، جميع أسباب النجاح متوفرة بالفعل للجميع من بداية البطولة".