رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفارة السعودية بعد زلزال اليابان: جميع مواطنينا بخير

نشر
السعودية
السعودية

أكدت سفارة السعودية  في اليابان،  متابعتها المستمرة آثار الزلزال باليابان؛ مؤكدة سلامة المواطنين السعوديين.

ووفق صحيفة سبق؛ فقد دعت السفارة المواطنين إلى التقيد بتعليمات السلطات المحلية المتعلقة بالكوارث.

وقالت: في حال حدوث أي طارئ يرجى التواصل مع شؤون السعوديين: 09055833862.

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الداخلية السعودية، ضبط 13 ألفا و308 مخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع في مناطق المملكة كافة.

وذكرت الوزارة - وفقا لوكالة أنباء السعودية (واس) اليوم السبت- أن المخالفات التي ضبطتها الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، خلال الفترة من 20 وحتى 26 يوليو الجاري، شملت ضبط 7 آلاف و725 مخالفا لنظام الإقامة، و3 آلاف و427 مخالفا لنظام أمن الحدود، و2156 مخالفين لنظام العمل.

أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود

وأشارت إلى أن إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة بلغ 572 شخصا، كما تم ضبط 58 شخصا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطريقة غير نظامية، وكذلك ضبط 9 متورطين في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.

وحذرت وزارة الداخلية السعودية، من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أية مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، لأنه بذلك يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الخارجية السعودية، في بيان عاجل لها منذ قليل، استدعاء القائمة بأعمال سفارة الدنمارك على خلفية حرق نسخة من القرآن، مشيرةً إلى أنها سلمتها مذكرة احتجاج.

وقالت الخارجية السعودية في بيانها: "إلحاقًا للبيان الصادر من وزارة الخارجية بتاريخ 22 يوليو 2023 بشأن ما قامت به مجموعة متطرفة في الدنمارك بحرق نسخة من القرآن الكريم، ورفع شعارات كراهية وعنصرية ضد الإسلام والمسلمين، قامت وزارة الخارجية اليوم باستدعاء القائمة بأعمال السفارة الدنماركية لدى المملكة وتم تسليمها مذكرة احتجاج".

وأضاف البيان أن المذكرة "تتضمن مطالبة المملكة بوقف هذه الأعمال المشينة، والتي تخالف كافة التعاليم الدينية، والقوانين والأعراف الدولية مؤكدةً رفض المملكة القاطع لكل هذه الأعمال التي تغذي الكراهية بين الأديان".