رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التعاون الإسلامي يدعو للإفراج عن الرئيس النيجيري وإعادة النظام الدستوري

نشر
الأمصار

دعا الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، السيد حسين إبراهيم طه، الذي يتابع بقلق بالغ تطورات الوضع في جمهورية النيجر، والذي أدان بشدة أي محاولة للاستيلاء على السلطة بالقوة، إلى الإفراج الفوري عن الرئيس محمد بازوم، رئيس الجمهورية المنتخب ديمقراطياً، وضمان حماية سلامته الجسدية واستعادة النظام الدستوري في النيجر.
وشدد الأمين العام على الأهمية التي توليها منظمة التعاون الإسلامي للحفاظ على السلم والأمن والاستقرار في النيجر وفي منطقة الساحل بأسرها، معربا في الوقت ذاته عن دعمه للجهود الإقليمية المبذولة لهذا الغرض.
وأكد الأمين العام مجددا تضامنه الكامل مع شعب النيجر.

أخبار اخرى…

روسيا: وقف تصدير الأرز حتى نهاية عام 2023

 

أعلنت الحكومة الروسية اليوم السبت، وقف تصدير الأرز حتى نهاية العام الجاري 2023، وصدر القرار بمرسوم وقعه رئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين.

وقال مجلس الوزراء الروسي في بيان له، إن: "روسيا تفرض حظراً مؤقتاً على تصدير الأرز"، وفقا لما أورده موقع "روسيا اليوم".

وأوضح البيان أن الحظر لا ينطبق على توريد هذه المنتجات إلى الدول الأعضاء في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي وأبخازيا وأوسيتيا الجنوبية، إلى جانب استمرار إرسال الأرز لتقديم المساعدة الإنسانية.


 وتسعى الحكومة الروسية بهذه القرارات إلى ضمان الأمن الغذائي، والحفاظ على استقرار الأسعار المحلية لهذه المنتجات ودعم الثروة الحيوانية والصناعات التحويلية.

يذكر أن الهند اتخذت قرارا مشابها بوقف تصدير الأرز ما تسبب في أزمة كبيرة في الولايات المتحدة، التي شهدت مشاحنات في بعض المحال التجارية بعض تسابق المواطنين على الحصول على الأرز، وانتشرت الطوابير أمام المحال التجارية انتظارا للحصول على الأرز.

أخبار أخرى…

اتفاق مغربي ألماني لتشغيل 10 آلاف شاب في برلين

الأمصار

وقعت “الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات” في المغرب، ومؤسسة “غيوديسيا”، التابعة لمجموعة “Altice” الألمانية، اتفاقية شراكة لتشغيل نحو 10 آلاف عامل مؤهل من المغرب، وذلك على المدى المتوسط.

 

وتهدف هذه الاتفاقية، التي وقعها الطرفان، أول أمس في العاصمة المغربية الرباط، إلى تشغيل آلاف الشباب المغاربة في ألمانيا، إضافة إلى تبادل المعرفة التكنولوجية في مجال “الألياف البصرية” التي تعتبر شركة “غيوديسيا” الألمانية فاعلاً رئيسياً في نشرها حول العالم.

وبحسب ما نشرته صحيفة “التحدي” المغربية، فقد أشار مسؤول مغربي إلى أن الاتفاقية ستمكن التقنيين المغاربة من اكتساب المهارات في سوق الشغل الألماني، مؤكداً أن نجاح هذا المشروع سيعطي دفعة للتعاون بين المغرب وألمانيا.

أخبار أخرى…

المغرب.. ارتفاع سعر الدولار اليوم السبت 29 يوليو 2023

الدولار

الدولار الأمريكي

 ارتفع سعر صرف الدولار في المغرب ارتفاع طفيف مع بداية تعاملات السبت 29 يوليو 2023 بمقدار 4 سنتيمات في بنوك المملكة المغربية.