رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ألمانيا.. رجل يقتحم مبنيين سكنيين ويُنهي حياة 3 أشخاص

نشر
ألمانيا
ألمانيا

أفادت صحيفة "بيلد"، نقلاً عن القوات الأمنية الألمانية بأن رجلًا اقتحم مبنيين سكنيين في بلدة لانغويد بالقرب من أوغسبورغ، وأطلق النار على ثلاثة أشخاص وقتلهم وأصاب شخصين.

وكتبت الصحيفة: "حوالي الساعة 7:15 مساءً، أطلق رجل النار على ثلاثة أشخاص بمسدس وقتلهم في مبنى سكني في شارع شوبرت شتراسه".

ومن بين الضحايا امرأتان تبلغان من العمر 49 و72 عاما ورجل يبلغ من العمر 52 عاما.

ثم اقتحم الرجل المجهول مبنى آخر مجاورا له، حيث جرح امرأة تبلغ من العمر 32 عاما ورجلا يبلغ من العمر 44 عاما.

وتم اعتقال المشتبه به ويذكر أنه يبلغ من العمر 64 عاما. وما زال الدافع وراء الجريمة غير معروف.

قفزة كبيرة في حالات الدخول غير القانونية 

من ناحية أخرى، سجلت الشرطة الاتحادية في ألمانيا قفزة كبيرة في حالات الدخول غير القانونية على حدود البلاد في النصف الأول من العام الجاري، حيث ارتفعت بـ64 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأعلنت الشرطة الاتحادية يوم أمس الجمعة، أن الفترة الممتدة من يناير إلى يونيو 2023 شهدت 45 ألفا و338 حالة دخول غير مرخص عبر الحدود، مقارنة بـ29 ألفا و174 حالة في النصف الأول من عام 2022.

ويتمثل الدخول غير المرخص في حالات الأشخاص الذين يتسللون دون تأشيرات ضرورية أو تصاريح إقامة أو أوراق هوية تتيح لهم دخول ألمانيا بشكل قانوني.

وفي معظم الحالات، يكون هؤلاء المتسللون من اللاجئين أو المهاجرين الذين يسعون إلى الحماية بعد دخول ألمانيا، فيما لا تكشف البيانات عن تفاصيل الحدود الذين يأتون منها وأعدادهم.

وجرى مؤخرا تسجيل عدد متنام من حالات الوصول عبر بولندا إلى ولايتي براندبيرغ وساكسونيا في شرق البلاد.

وفي سياق آخر، كشف وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس أن ألمانيا تعاني من نقص في الذخيرة، حيث سيتم تخصيص 20 مليار يورو لتغطية العجز الحاصل حتى عام 2031.

وأوضح في تصريحات لمجلة "دير شبيغل"، أنه بدون الذخيرة، حتى أنظمة الأسلحة الأكثر تقدما لا فائدة منها.

وذكرت المجلة في وقت سابق أن القوات المسلحة الألمانية لديها الآن 20000 قذيفة 155 ملم تحت تصرفها. ووفقا لقواعد الناتو، تحتاج ألمانيا إلى 230 ألف جندي بحلول عام 2031، كما تحتاج وزارة الدفاع الألمانية إلى شراء قذائف 155 ملم لمدافع الهاوتزر "Panzerhaubitze 2000".

من جانب آخر، قال وزير الدفاع في وقت سابق، إن بلاده بحاجة إلى التركيز على ضمان عمل الأسلحة التي تم تسليمها إلى أوكرانيا وتأمين الذخائر لها، وليس على توريد أسلحة جديدة لها.

وتقدم ألمانيا بنشاط المساعدات العسكرية لأوكرانيا، حيث تأتي في المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة من حيث حجم الدعم.