رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. "الصحة" تكشف طرق الوقاية من نزيف الأنف أثناء ارتفاع الحرارة

نشر
الأمصار

شددت وزارة الصحة والسكان، على ضرورة تجنب الخروج أثناء ارتفاع درجات الحرارة، وقالت إنه يمكن الوقاية من الاصابة بنزيف الأنف خلال ارتفاع درجات الحرارة بتجنب التعرض لفترات طويلة للحرارة واستخدم واقى الشمس مع شرب كميات كثيرة من الماء والسوائل.

 

وهناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى حدوث نزيف في الأنف، ومن المهم تحديد السبب الكامن وراء إدارته بفعالية، تتضمن بعض الأسباب الشائعة لنزيف الأنف، ما يلى.

 

الهواء الجاف : يمكن أن تهيج البطانة الداخلية لأنفك بسبب الهواء الجاف ، مما يؤدي إلى الجفاف والتشقق ويجعلها أكثر عرضة لنزيف الأنف.

 

الصدمة : أي إصابة بالأنف بسبب قضم الأنف أو النفخ بشدة أو إصابة مباشرة بالأنف يمكن أن تسبب نزيفًا في الأنف. في بعض الحالات ، يمكن أن تتسبب الصدمة أيضًا في تمزق أحد الأوعية الدموية في الأنف ، مما يؤدي إلى حدوث نزيف في الأنف.

 

الحساسية : يمكن أن تؤدي الحساسية أيضًا إلى التهاب بطانة الأنف ، مما يجعلها أكثر عرضة لنزيف الأنف.

 

الالتهابات : يمكن أن تعاني أيضًا من نزيف الأنف بسبب التهابات مثل التهاب الجيوب الأنفية أو نزلات البرد. وذلك لأن هذه الالتهابات تهيج وتسبب التهاب بطانة الأنف مما يسبب النزيف.

 

الحالات الطبية : يمكن أن تؤدي بعض الحالات الطبية ، مثل ارتفاع ضغط الدم واضطرابات تخثر الدم والأورام ، إلى حدوث نزيف في الأنف.

 

اقرأ أيضًا..

وزير الري المصري: تحديد المناطق الحرجة في المساقي لإمداد المزارعين بالمياه

 

عقد الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري المصري، اجتماعاً لمتابعة الموقف المائي بمحافظة البحيرة والإطمئنان على حالة الرى وإجراءات تطهير المساقى بالمحافظة لضمان وصول المياه للمزارعين.

ووجه سويلم باستمرار كافة أجهزة الوزارة في متابعة حالة الرى بمختلف إدارات الرى والإطمئنان على تطهير المساقى ووصول المياه للمنتفعين، مع ضرورة قيام كافة أجهزة الرى بالمحافظات بالمتابعة الميدانية المستمرة للموقف المائى علي الطبيعة .

كما وجه سويلم، بتحديد كافة المناطق الحرجة التي تتطلب المتابعة المستمرة ، مع قيام لجان من الوزارة بمعاينة وحصر المساقى التي تحتاج للتطهير، وقيام رؤساء الإدارات المركزية للموارد المائية والري بالمحافظات بالتنسيق مع أجهزة وزارة الزراعة لإتخاذ ما يلزم من إجراءات طبقا للقوانين المنظمة لتطهير هذه المساقى بما يضمن إمداد المزارعين بمياه الري في التوقيتات المطلوبة.