رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ترامب: لن أنهي الحملة الرئاسية حتى لو ثبتت إدانتي

نشر
ترامب
ترامب

أكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، اليوم الجمعة، إنه لن يُنهي حملته الرئاسية لعام 2024 حتى لو ثبُتت إدانته، وحُكم عليه فى عدة تهم موجهة إليه، وفقا لما ذكرته سكاى نيوز.

جاء ذلك ترامب في مقابلة ببرنامج جون فريدريكس الإذاعي بعد يوم من توسيع الادعاء الاتحادي نطاق التحقيق فى القضية المرفوعة ضدهفيما يتعلق بتعامله مع وثائق سرية بعد تركه منصب الرئاسة.

وفيما يخص قضية تعامله المتهور مع وثائق سرية عندما غادر البيت الأبيض، واجه ترامب الخميس تهما جديدة، وهو ملف من المقرر أن تنطلق المحاكمة فيه بتاريخ 20 مايو 2024.

وأشات وثيقة قضائية نُشرت الخميس، يتهم المدعون الفيدراليون خصوصا المرشح الأوفر حظا فى الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهورى لعام 2024 بأنه حاول محو لقطات كاميرا مراقبة من مقر إقامته فى فلوريدا، تجنبا لوقوعها فى أيدى المحققين.

ويُواجه ترامب واثنان من مساعديه تهما بأنهم طلبوا من موظف فى مقر الإقامة "حذف لقطات كاميرا مراقبة من نادى مارالاغو تجنبا لتسليم هذه الصور" إلى القضاء.

وكان أحد المساعدَين، وولت نوتا، قد اتُهم سابقا إلى جانب ترامب، فى حين أنها أول مرة يُوجه فيها اتهام إلى المساعد الثانى كارلوس دى أوليفيرا. وفقا للادعاء، "أصر" الأخير على أحد العمال التقنيّين فى مقر الإقامة، قائلًا له "إن الرئيس يريد محو هذا الخادم".

وبحسب ما ذكره فريق لحملة ترامب فإن هذه الاتهامات الجديدة "مجرد محاولة أخرى لا نهاية لها" من جانب إدارة جو بايدن "لمضايقة" سلفه. وأضاف البيان أن المدّعى الخاص المكلف القضية جاك سميث "يعلم أنه لا يوجد شيء فى الملف".

وفي وقت سابق، أدعى ترامب أنه غير مذنب، والأسبوع الماضى حدد قاضٍ تاريخ 20 مايو 2024 موعدا لبدء المحاكمة، وهى الأولى لرئيس سابق.

أخبار أخرى…

بوتين: التأكيد على عقد قمم روسية إفريقية كل 3 سنوات

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن القمة الروسية- الإفريقية الثانية عقدت فى أجواء مليئة بالصداقة، وكانت مثمرة للغاية، وذلك فيما يخص المنتدى الاقتصادي والإنساني وجلسات القمة والاجتماع الخاص بالممثلين عن المنظمات الإفريقية الإقليمية، مشيرا إلى أنه تم التأكيد على اتفاق (سوتشي)، والذى ينص على عقد قمم روسية إفريقية كل ثلاث سنوات.

وقال الرئيس الروسي- خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الاتحاد الإفريقي غزالي عثمان- "سنناقش فى المساء مع رؤساء الدول الإفريقية المعنية التطورات حول أوكرانيا".

وأضاف: "نحن خططنا للاجتماع مع جميع قادة الدول المتواجدين فى سان بطرسبورج، ونحن سعداء لمشاركة الأغلبية الساحقة من  الدول الإفريقية بالقمة ورؤساء المنظمات التكاملية الإفريقية".

وشدد الرئيس الروسى على أنه تم اتخاذ موقف موحد بالقمة الإفريقية الروسية على تحدى النظام الاستعماري، ومحاولات القضاء على القيم الأخلاقية التقليدية، مشيرا إلى الالتزام ببلورة النظام العالمى متعدد الأقطاب، والذى يعتمد على القانون الدولى وميثاق الأمم المتحدة، فيما تم التأكيد على وضع صيغ مشتركة لمواجهة الاستعمارية الحديثة، وممارسة فرض العقوبات غير الشرعية.