رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بأوامر من جوارديولا.. مانشستر سيتي يقترب من حسم صفقة قوية

نشر
مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

اقتربت إدارة نادي مانشستر سيتي  الإنجليزي من التعاقد مع صفقة من العيار الثقيل، لتدعيم كتيبة الفليسوف بيب جوارديولا، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

3 ألقاب في موسم مع الفيلسوف 

وقاد الإسباني بيب جوارديولا مدرب السيتي، الفريق الموسم الماضي، للتتويج بـ الثلاثية التاريخية، وهم “لقب الدوري الإنجليزي، وكأس الاتحاد الإنجليزي، ودوري أبطال أوروبا”.

مانشستر سيتي 

وفقا للصحفي الإنجليزي “جاك جوجان”، فإن جوارديولا طالب إدارة نادي مانشستر سيتي بتقديم عرضًا جديدًا إلى لايبزيج لضم الكرواتي يوشكوا جفارديول، خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

وأشار إلى أن جوارديولا، مدب مانشستر سيتي يرغب في ضم اللاعب الكرواتي، حيث يعتبره من العناصر الأساسية خلال الموسم الرياضي المقبل.

وكان فريق بيب جوارديولا قد تعاقد هذا الصيف، مع الكرواتي ماتيو كوفاسيتش لاعب الوسط، قادما من تشيلسي الإنجليزي مقابل 25 مليون يورو.

بينما رحل عن مانشستر سيتي، الألماني إلكاي جوندوجان لاعب الوسط، الذي رحل إلى برشلونة في صفقة مجانية بعد انتهاء عقده.

كما رحل عن نادي مانشستر سيتي اللاعب بينجامين ميندي لنادي لوريان مجانًا، ورياض محرز إلى الاهلي السعودي حتى 2027.

اقرأ أيضًا..

أهلي جدة يقدم رياض محرز لاعبًا للفريق

الأمصار

أعلن نادي أهلي جدة السعودي، بشكل رسمي، اليوم الجمعة، التعاقد مع النجم الجزائري رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي السابق، لمدة 4 سنوات، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ونشر نادي اهلي جدة فيديو يظهر فيه رياض محرز يرتدي قميص أهلي جدة، مدون عليه عام 2027 وهي مدة العقد.


وتجاوز محرز الفحوصات الطبية وقام بالتوقيع على عقود الانتقال لصفوف الأهلي السعودي بعقد لمدة 4 سنوات.

وكانت صحيفة "ذا أتلتيك" البريطانية، قد ذكرت أن الناديين توصلا لاتفاق يقضي بدفع الأهلي السعودي مقابل 30 مليون يورو، بالإضافة إلى 5 ملايين إضافات لضم محرز.


ولعب رياض محرز 47 مباراة فى الموسم الماضي مع مانشستر سيتي، سجل خلالها 15 هدفًا، وقدم 13 تمريرة حاسمة، ليقود كتيبة السيتزنز للفوز بالثلاثية التاريخية، والتتويج بالدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد ودوري أبطال أوروبا.

تصريحات رئيس اتحاد جدة

أكد خالد العيسى الغامدي، رئيس نادي أهلي جدة السعودي، أن عودة "الراقي" إلى الدوري السعودي ستمثل قوة كبرى للمسابقة، مضيفا أن النادي يستهدف المنافسة في النسخة المقبلة.

وقال الغامدي، فى تصريحات إعلامية، إن إدارة النادي تسعى لتقديم كل ما في وسعها للتعاقد مع أفضل الصفقات لدعم الفريق، من أجل إعادته إلى مكانه الطبيعي وترتيبه المتميز في الدوري السعودي.

وأضاف أن هناك مفاجآت ستسعد الجماهير الفترة المقبلة، مؤكدا أن "الراقي" عائد حديثا إلى الدوري السعودي بفكر مختلف بعد تعرضه لكبوة العام الماضي والهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.

كان أهلي جدة تعاقد مؤخرا مع البرازيلي فيرمينيو، والحارس السنغالي ميندي، والثلاثي المحلي عبدالله عطيف، وسميحان النابت، وفهد الرشيدي، بينما تشير تقارير صحفية سعودية إلى اقتراب حسم صفقة النجم الجزائرى رياض محرز، لاعب مانشستر سيتى الإنجليزى، بعدما اجتاز الفحوصات الطبية تمهيدا لانضمامه بشكل رسمى خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ويباشر الأهلي السعودي تدريباته معسكره الإعدادي في النمسا لمدة 20 يوماً، ويتخلله برنامج تدريبي لياقي وبدني وفني مع خوض الفريق عدداً من المباريات الودية استعداداً للموسم الجديد.

وخسر أهلي جدة السعودي أمام نظيره سانكت بولتن النمساوي، بنتيجة (2-1) في المباراة الودية التي أقيمت مساء الثلاثاء، على ملعب بيتر ليسيك، هاوسمينينج ضمن برنامجه بمعسكر النمسا الخارجي استعدادًا للموسم الرياضي الجديد 2023-2024.