رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار اليوم في المغرب الجمعة 28 يوليو 2023

نشر
الأمصار

ارتفع سعر صرف الدولار اليوم في المغرب مع بداية تعاملات الجمعة 28 يوليو/تموز 2023 بمقدار 4 سنتيمات في بنوك المملكة المغربية.

وصعد بذلك سعر الدولار مقابل الدرهم المغربي إلى 9.74درهم على مستوى البورصات العالمية بنسبة 0.0113%، بقيمة 0.11 سنت.

 

وأفاد بنك المغرب، في تقريره السنوي التاسع عشر حول الإشراف البنكي، بأن المبلغ الجاري الإجمالي للقروض ارتفع بنسبة 6,5% ليصل إلى 1.06 تريليون درهم برسم سنة 2022، بعد تسجيل نمو بـ 2,7 %سنة 2021.


سعر صرف اليورو مقابل الدرهم المغربي
وارتفع سعر اليورو مقابل الدرهم المغربي في تعاملات اليوم إلى 10.74 درهم.

وسجل سعر اليورو اليوم في المغرب، نحو 10.05 درهم للشراء و11.68درهم للبيع وفقا لبيانات بنك المغرب المركزي.
وسجل سعر صرف اليورو مقابل الدرهم المغربي الخاص بالتحويل بحسب بيانات الجهاز المصرفي المغربي؛ نحو 10.74 درهم.

أخبار اخرى…

المغرب: القبض على 50 شخصًا موال لتنظيمات إرهابية خلال حملة أمنية

الأمصار

نفذت سلطات الأمن المغربي المختصة، تحت إشراف النيابة العامة، اليوم الأربعاء، عملية منسقة واسعة النطاق استهدفت دوائر متطرفة في عدة المدن المغربية؛ مما أسفر عن اعتقال حوالي 50 شخصًا موال لتنظيمات إرهابية.

وكانت هذه العناصر قد لفتت انتباه الأجهزة الأمنية المختصة بمحاربة الإرهاب بسبب تشبعهم بفكر التنظيمات الإرهابية مثل داعش والقاعدة.

وتشير المصادر إلى أن عمليات التفتيش التي أجريت في منازل بعض المتهمين أدت إلى ضبط أسلحة بيضاء وسيوف وفؤوس وهراوات، كما تمت مصادرة كتب ومخطوطات تدعو إلى "الجهاد"، بالإضافة إلى كتابات عن صناعة المتفجرات.

وأطلق المكتب الوطني المهني للحبوب والقطاني في المغرب، حديثا طلب عورض لتزويد المطاحن الصناعية بالقمح اللين الموجه لإنتاج الدقيق المدعم بكمية تصل إلى 1.308.000 قنطار.

وأوضح المكتب أن طلب العروض هذا مفتوح في وجه الفاعلين المزاولين لمهنة تجارة الحبوب والقطاني والحاصلين على وصل إيداع تصريح لدى المكتب الوطني المهني للحبوب والقطاني، كما تنص على ذلك مقتضيات المادة 11 من القانون 94-12 المتعلق بالمكتب الوطني المهني للحبوب والقطاني وبتنظيم سوق الحبوب والقطاني.