رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية السورية: نتخذ الإجراءات المناسبة للعودة الكريمة والآمنة للاجئين

نشر
وزير الخارجية السوري
وزير الخارجية السوري

قال وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، إن الشعب السوري يعيش أوضاع قاسية نتيجة للإجراءات القسرية التي تفرضها الدول الغربية، مشيرا إلى اتخاذ الحكومة إجراءات لإعادة اللاجئين. 

وعقد المقداد، اجتماعا اليوم في مبنى وزارة الخارجية والمغتربين مع ممثلي منظمات الأمم المتحدة ووكالاتها العاملة في سوريا، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، والمنظمات غير الحكومية الدولية العاملة في سوريا.

وبحسب وكالة الأنباء السورية الرسمية، شرح المقداد الأوضاع الإنسانية والمعيشية القاسية التي يعاني منها المواطنون السوريون نتيجة للإجراءات القسرية التي تفرضها الدول الغربية على الشعب السوري والدعم الذي تقدمه هذه الدول للإرهابيين، واستنكر القطع المُفتعل للمياه عن أهالي الحسكة من قبل قوات الاحتلال التركي والمجموعات الانفصالية والجماعات الإرهابية التي تدعمها، وأثر ذلك الكارثي على الأطفال السوريين وعلى صحة المواطنين، مطالبا هذه المنظمات برفع الصوت عاليا وتحميل الجهات التي تقف خلف هذه الإجراءات المسؤولية لوقفها.

وتناول الوزير المقداد موضوع عودة اللاجئين السوريين، مؤكدا أن الحكومة السورية تتخذ الإجراءات المناسبة لعودتهم الكريمة والآمنة إلا أن الجهات المعادية لسوريا لا تريد لهم العودة الكريمة والحرة لوطنهم، وفق قوله.

كما وضع المقداد ممثلي المنظمات الدولية في صورة نقص تمويل الخطط الموضوعة لإنجاز التعافي المبكر بعد الحرب الإرهابية على سوريا والإجراءات التي تقوم بها الحكومة السورية لتسهيل الوصول الإنساني إلى جميع أنحاء البلاد.

أخبار أخرى..

قفز سعر الدولار اليوم في سوريا مقابل الليرة السورية التي بدأت رحلة الانهيار قبل أيام ليتجاوز سعر الدولار الواحد حاجز 13 ألف ليرة.

سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية

وسجل متوسط سعر الدولار مقابل الليرة السورية في البنوك رسميا 8542 ليرة بدلاً من 6532 ليرة، وفقا لنشرة المصارف.

وبلغ سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية في المصرف المركزي رسميا قبل أيام 9900 ليرة وفقا لنشرة الحوالات والصرافة.

سعر صرف الدولار اليوم في سوريا بالسوق السوداء

وواصل سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم في السوق السوداء إلى 13.100 ألف ليرة للشراء و13.300 ألف ليرة للبيع مقابل 13 ألف ليرة للشراء و 13.200 ألف ليرة للبيع أمس.

100 دولار تساوي كم ليرة سورية اليوم؟

بحساب السعر وفقا للسوق السوداء فإن 100 دولار تساوي 1.310 مليون ليرة سورية.

سعر اليورو اليوم في سوريا في السوق السوداء

وقفز سعر صرف اليورو اليوم في سوريا بالسوق السوداء إلى 14394 ليرة للشراء و14619 ليرة للبيع مقابل 14384 ليرة للشراء و14610 ليرات للبيع أمس.

سعر الليرة التركية اليوم في سوريا في السوق السوداء

وبلغ سعر الليرة التركية اليوم في سوريا 484 ليرة للشراء و494 ليرة للبيع.