رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس العراق.. تصاعد للغبار وارتفاع في درجات الحرارة

نشر
طقس العراق
طقس العراق

أعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، اليوم الجمعة، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تصاعداً للغبار وارتفاعاً في درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، أن "طقس البلاد ليوم غد السبت سيكون صحواً حاراً والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط في النهار مسببة تصاعد الغبار في بعض الأماكن في المنطقتين الوسطى والجنوبية، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً، ودرجات الحرارة سترتفع قليلاً عن اليوم السابق في المنطقتين الوسطى والشمالية ،وستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقة الجنوبية"، مبيناً أن"درجات الحرارة العظمى ستكون في بغداد وبابل والأنبار والمثنى 48 وكربلاء المقدسة والنجف الأشرف وميسان والناصرية 49 والبصرة 50".

وأضاف البيان أن "طقس يوم الأحد سيكون صحواً حاراً في المنطقتين الوسطى والجنوبية، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً، أما درجات الحرارة فستنخفض قليلاً عن اليوم السابق في الأقسام الوسطى والشمالية، وتكون مقاربة لليوم السابق في القسم الجنوبي من البلاد".

وتابع أن "طقس يوم الاثنين سيكون صحواً حاراً في عموم البلاد، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والشمالية وسترتفع قليلاً عن اليوم السابق في المنطقة الجنوبية".

وأشار إلى أن "طقس البلاد ليوم الثلاثاء المقبل سيكون صحواً حاراً في المنطقتين الوسطى والجنوبية والرياح في أقسامها الغربية ستكون جنوبية شرقية خفيفة معتدلة السرعة وفي اقسامها الشرقية تكون الرياح شمالية معتدلة السرعة تنشط في النهار مسببة تصاعداً للغبار، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً حاراً، أما درجات الحرارة فسترتفع قليلاً عن اليوم  السابق في جميع أقسام البلاد".

أخبار أخرى..

قدّم رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، تعازيه إلى رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بوفاة شقيقه الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان، ممثل حاكم أبو ظبي، وذلك في اتصال هاتفي.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء، اليوم الجمعة، أن"السوداني عبر، خلال الاتصال، عن مشاركته أسرة الفقيد، وحكومة دولة الإمارات الشقيقة وشعبها الكريم، أحزانهم بهذا المصاب، متمنياً جميل الصبر لقلوب ذوي الراحل ومحبيه، وأن يتغمده الباري جل وعلا بواسع الرحمة والمغفرة".

أخبار أخرى..

وجه رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، الخميس، بإيلاء مشاريع البنى التحتية الاهتمام المطلوب والأسبقية القصوى.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، في بيان، أن" رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، ترأس الخميس، اجتماعاً ضمّ وزراء المالية والتخطيط والإعمار والإسكان".

وأضاف البيان، أنه" جرى خلال الاجتماع مناقشة سبل الإسراع بتنفيذ أولويات الحكومة في قطاع الخدمات والبلديات، ومعالجة العقبات والمعوقات المالية والفنية التي تعترض سير تنفيذ المشاريع الخدمية، لاسيما المشاريع التي تتعلق بخدمات الماء وشبكات الصرف الصحي، والاختناقات المرورية في العاصمة بغداد وباقي المحافظات".

وتابع، أن" الاجتماع شهد أيضا استعراض قائمة مشاريع وزارة الإعمار والإسكان وتخصيصاتها المالية المدرجة في قانون الموازنة العامة للأعوام الثلاثة، فضلاً عن مناقشة المقترحات المُعدّة لمعالجة قلة التخصيصات للمشاريع الاستراتيجية المهمة للمواطن، وآلية التنسيق مع المحافظات لتبني المشروعات الخدمية ضمن تخصيصاتها في الموازنة".