رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

توني كروس يمتدح أردا جولر موهبة ريال مدريد الجديدة

نشر
الأمصار

مدح الألماني توني كروس، نجم وسط ريال مدريد، زميله الشاب التركي أردا جولر، أحدث صفقات الميرنجي هذا الصيف.

وانضم جولر، لريال مدريد قادمًا من فنربخشة التركي، بعد صراع قوي مع برشلونة على الظفر بخدمات الملقب بـ"ميسي تركيا"، لكنه لم يظهر بقميص الملكي حتى الآن للإصابة.

وقال كروس، خلال تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "يجب القول إن جولر يمتلك موهبة كبيرة لعمره لديه قدم يسرى رائعة جدًا وسيبرز ذلك في العديد من المرات".

وأضاف: "لديه تسديدات قوية، وهو جيد جدًا تقنيًا، خصوصًا في المساحات الضيقة. أعتقد أنه صفقة جيدة وذكية بالنسبة للمستقبل".

وتابع: "يجب أن نكون حذرين قليلاً مع التوقعات الكبيرة جدًا. هناك أيضًا لاعبون بعد فترة لم نرهم خاصة في هذا النادي؛ لأن هناك أمور أخرى تحدد ما إذا كان الشخص ناجحًا أم لا. إنها ليست مجرد مسألة وجود الموهبة، أو التقنية، أو التسديدات".

وأوضح: "إنه واحد من هؤلاء المواهب الذين يسألون: كيف تفعل ذلك؟.. يريد المساعدة والنصائح، ويوجد العديد من اللاعبين البالغين 18 عامًا الذين يعتقدون أنهم جيدون جدًا بالفعل وأنهم لا يحتاجون للنصائح على الإطلاق. لكنه يمتلك روح التعلم".

وأتم: "إلى أي مدى يكون لاعبًا قويًا بدنيًا؟ كيف يواجه التحديات؟ إلى أي مدى يكون عرضة للإصابات؟ كيف يواجه ضغوط اللعب في نادي مثل الريال؟ ما هي الشخصية التي لديه للتميز في فريق مثل هذا؟ إنها أسئلة لا يمكنني الإجابة عنها حتى الآن. لذلك أكون حذرًا مع كل هذه الكلمات المبالغ فيها، ولكن أعتقد أنه يمتلك موهبة خاصة كلاعب كرة قدم".
 

كارلو أنشيلوتي يرفض الحديث عن ضم مبابي

تحدث المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني عن آخر استعدادات المرينجي للموسم الجديد وأداء لاعبيه  في المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب مواجهة ميلان الودية.

وحول ريال مدريد تأخره بهدفين دون رد إلى انتصار ثمين بثلاثية مثيرة في الشوط الثاني باللقاء الذي جمع بين الفريقين، في المعسكر الإعدادي المقام في أمريكا.

وقال أنشيلوتي، خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "إبراهيم دياز عاد بمستوى جيد من ميلان، ولديه الكفاءة للعب في هذا المركز، فهو يلعب بشكل جيد بين الخطوط ولديه تفاهم جيد مع زملائه، ونأمل الاستمتاع به خلال الموسم".

وأضاف مدرب الريال عن طريقة اللعب (4-4-2)، وعن تطبيقه خطة جديدة في مواجهة ميلان، : "لقد أحببت هذه الطريقة، على الرغم من وجود بعض الأشياء التي تحتاج للتعديل قليلاً، وأعتقد أن رودريجو سيكون المهاجم رقم (9) عندما نلعب بتشكيلة 4-3-3، بيلينجهام لعب مباراة جيدة، وعلى الفريق التأقلم على جودته ووصوله لمنطقة جزاء الخصم".