رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس المتوقعة في المغرب الجمعة 28 يوليو 2023

نشر
الأمصار

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية بالمغرب، بالنسبة ليوم الجمعة، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس حار نسبيا إلى حار بالجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية وبالمنطقة الشرقية والسهول الداخلية.

وستتشكل سحب منخفضة مرفوقة بكتل ضبابية محلية فوق السواحل الشمالية والوسطى خلال الليل والصباح، وقطرات مطرية محلية ستهم السواحل ما بين سيدي إفني والعيون.

كما يرتقب، تناثر محلي لحبات من الغبار بالجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية، مع تسجيل هبات رياح محليا قوية نوعا ما بكل من السواحل الوسطى والجنوب ومرتفعات الأطلس والجنوب الشرقي.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 22 و 28 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب البلاد، وما بين 18 و 23 درجة بالمنطقة الشرقية وستكون ما بين 16 و 22 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد ارتفاعا.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان على الواجهة المتوسطية والبوغاز، فيما سيكون قليل الهيجان الى هائج و سيصبح هائجا إلى قوي الهيجان ما بين سيدي إفني و تزنيت بعد الزوال.

أخبار اخرى…

المغرب: القبض على 50 شخصًا موال لتنظيمات إرهابية خلال حملة أمنية

الأمصار

نفذت سلطات الأمن المغربي المختصة، تحت إشراف النيابة العامة، اليوم الأربعاء، عملية منسقة واسعة النطاق استهدفت دوائر متطرفة في عدة المدن المغربية؛ مما أسفر عن اعتقال حوالي 50 شخصًا موال لتنظيمات إرهابية.

وكانت هذه العناصر قد لفتت انتباه الأجهزة الأمنية المختصة بمحاربة الإرهاب بسبب تشبعهم بفكر التنظيمات الإرهابية مثل داعش والقاعدة.

وتشير المصادر إلى أن عمليات التفتيش التي أجريت في منازل بعض المتهمين أدت إلى ضبط أسلحة بيضاء وسيوف وفؤوس وهراوات، كما تمت مصادرة كتب ومخطوطات تدعو إلى "الجهاد"، بالإضافة إلى كتابات عن صناعة المتفجرات.

أخبار أخرى..

مطاحن المغرب تقدم طلبًا للتزود بالقمح اللين

أطلق المكتب الوطني المهني للحبوب والقطاني في المغرب، حديثا طلب عورض لتزويد المطاحن الصناعية بالقمح اللين الموجه لإنتاج الدقيق المدعم بكمية تصل إلى 1.308.000 قنطار.

وأوضح المكتب أن طلب العروض هذا مفتوح في وجه الفاعلين المزاولين لمهنة تجارة الحبوب والقطاني والحاصلين على وصل إيداع تصريح لدى المكتب الوطني المهني للحبوب والقطاني، كما تنص على ذلك مقتضيات المادة 11 من القانون 94-12 المتعلق بالمكتب الوطني المهني للحبوب والقطاني وبتنظيم سوق الحبوب والقطاني.

وشدد المصدر ذاته على أن كل مشارك مطالب بتقديم كفالة مؤقتة تغطي الحد الأقصى للكمية التي يرغب المشاركة بها على أساس مبلغ 5 دراهم للقنطار الواحد.

والجدير بالذكر أن طبيعة القمح اللين يمكن أن تتخذ إما شكل محاصيل محلية أو محاصيل متوفرة (محلية أو مستوردة) أو محاصيل بصورة استباقية.