رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيان من الأمم المتحدة بشأن رئيس النيجر

نشر
الأمصار

قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، إنه تحدث أمس مع رئيس النيجر للتعبير عن تضامنهم الكامل معه في أزمته.

ودعا جوتيريش إلي ضرورة الإسراع في الإفراج الفوري عن رئيس النيجر والكف عن إعاقة الحكم الديمقراطي للبلاد واحترام سيادة القانون.

وأكد جوتيريش، أنه لم يكن لدينا أي اتصال حتى الآن من جانبنا مع الجهة المسؤولة عن الانقلاب في النيجر.

وفي وقت سابق، هذا الأسبوع، ورفض رئيس النيجر محمد بازوم، التوقيع على وثيقة الاستقالة التي عرضت عليه من مصادر أمنية.

وحسب وسائل إعلام بالنيجر، ضغط الحرس الرئاسي على الرئيس بازوم للتوقيع على الاستقالة، لكن الأخير رفض التوقيع، وسط احتجازه من قبل عناصر الحرس.

أفادت وكالة الأنباء الفرنسية، في وقت سابق، بأن رئيس النيجر محمد بازوم، لا يزال محتجزًا من الحرس الرئاسي، حيث فشلت المفاوضات بين حرس الرئيس والجيش لفك الحصار عنه.

أخبار أخرى…

الخارجية الأمريكية: تعزي أسر ضحايا حادث الطائرة في السعودية

الأمصار

أعربت وزارة الخارجية الأمريكية، عن تعازيها لقيادة السعودية في استشهاد طاقم إحدى طائرات القوات الجوية الملكية السعودية المقاتلة أثناء مهمة تدريبية بخميس مشيط.

وعبرت الخارجية الأمريكية في بيان، الخميس، عن بالغ الأسى إزاء أنباء تحطم مقاتلة سعودية من طراز F-15SA مما أسفر عن مقتل طاقمها، متقدمةً بأحرّ التعازي لأسر وأحباء الضحايا بهذا المصاب الأليم.

وكشفت وزارة الدفاع، في وقت سابق، عن استشهاد طاقم الطائرة بعد تعرضها لحادث سقوط، أثناء قيامها بمهمة تدريبية بالمنطقة التابعة لقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط، وأن لجنة تحقيق باشرت مهامها لمعرفة تفاصيل أسباب الحادث.

أخبار أخرى..

الكويت تعزي السعودية بعد سقوط طائرة عسكرية

عث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الكويتي  الشيخ أحمد الفهد ببرقية تعزية إلى وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان.

ووفق صحيفة الراي الكويتية؛ فقد أعرب الفهد عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا سقوط إحدى طائرات القوات الجوية الملكية السعودية أثناء قيامها بمهمةٍ تدريبية بخميس مشيط، مبتهلا إلى الباري جل وعلا أن يتغمد شهداء هذا الحادث الأليم بواسع رحمته ومغفرته ويسكنهم فسيح جناته ويلهم ذويهم جميل الصبر وحسن العزاء

وكان  المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع السعودي  العميد الركن تركي المالكي، قد صرح بسقوط إحدى طائرات القوات الجوية الملكية السعودية المقاتلة من نوع (ف-15 اس ايه) أثناء مهمة تدريبية بمنطقة التدريب التابعة لقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط.