رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية الأمريكية: تعزي أسر ضحايا حادث الطائرة في السعودية

نشر
الأمصار

أعربت وزارة الخارجية الأمريكية، عن تعازيها لقيادة السعودية في استشهاد طاقم إحدى طائرات القوات الجوية الملكية السعودية المقاتلة أثناء مهمة تدريبية بخميس مشيط.

وعبرت الخارجية الأمريكية في بيان، الخميس، عن بالغ الأسى إزاء أنباء تحطم مقاتلة سعودية من طراز F-15SA مما أسفر عن مقتل طاقمها، متقدمةً بأحرّ التعازي لأسر وأحباء الضحايا بهذا المصاب الأليم.

وكشفت وزارة الدفاع، في وقت سابق، عن استشهاد طاقم الطائرة بعد تعرضها لحادث سقوط، أثناء قيامها بمهمة تدريبية بالمنطقة التابعة لقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط، وأن لجنة تحقيق باشرت مهامها لمعرفة تفاصيل أسباب الحادث.

أخبار أخرى..

الكويت تعزي السعودية بعد سقوط طائرة عسكرية

عث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الكويتي  الشيخ أحمد الفهد ببرقية تعزية إلى وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان.

ووفق صحيفة الراي الكويتية؛ فقد أعرب الفهد عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا سقوط إحدى طائرات القوات الجوية الملكية السعودية أثناء قيامها بمهمةٍ تدريبية بخميس مشيط، مبتهلا إلى الباري جل وعلا أن يتغمد شهداء هذا الحادث الأليم بواسع رحمته ومغفرته ويسكنهم فسيح جناته ويلهم ذويهم جميل الصبر وحسن العزاء

وكان  المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع السعودي  العميد الركن تركي المالكي، قد صرح بسقوط إحدى طائرات القوات الجوية الملكية السعودية المقاتلة من نوع (ف-15 اس ايه) أثناء مهمة تدريبية بمنطقة التدريب التابعة لقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط.

وأشار العميد المالكي، إلى استشهاد طاقم الطائرة ـ رحمهما الله ـ، سائلاً المولى عز وجل أن يتقبلهما من الشهداء الأبرار وأن يلهم أهلهما وذويهما الصبر والسلوان.

واختتم العميد المالكي تصريحه، بأن لجنة تحقيق باشرت مهامها لمعرفة تفاصيل أسباب الحادث.

وأعلنت وزارة المالیة الكويتية، اليوم الأربعاء، عن تسجيل فائض بحوالي 6.4 مليار دينار في الميزانية المنتهية في 31 مارس الماضي.

وقالت الوزارة، في بيان اليوم، إن إجمالي الإیرادات الفعلية بلغ 28.8 مليار دينار، بارتفاع نسبته 54.7% عن السنة الماضية، تضمنت إيرادات نفطية فعلية 26.7 مليار دينار، بارتفاع نسبته 64.7% عن السنة الماضية، وإيرادات غير نفطية فعلية 2.1 مليار دينار، بانخفاض نسبته 12.8% عن السنة المالية.