رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تكريم محسن جابر في الدورة الـ37 من مهرجان جرش

نشر
الأمصار

شهد مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الـ37 تكريم المنتج الكبير محسن جابر، داخل المركز الثقافى الملكى "قاعة المؤتمرات" تقديرا لإنجازاته وتاريخه في مجال الموسيقى والغناء، وإسهاماته الكبيرة فى المجال الفنى والثقافى.

ويقام المهرجان تحت رعاية الملك عبد الله الثانى بن الحسين ملك الأردن، وإشراف د.هيفاء النجار وزيرة الثقافة الأردنية، ورئيسة اللجنة العليا للمهرجان، والسيد أيمن سماوى، رئيس المجلس الأعلى للمهرجان، وبحضور د. نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة المصرية، والمستشار محمد القاضى وزير الثقافة اللبناني.

وعقب حصول المنتج محسن جابر على التكريم عبر عن سعادته بتلقيه دعوة الحضور والتكريم وقال: مهرجان جرش للثقافة والفنون هو واحدًا من أعرق المهرجانات الفنية فى الوطن العربى، ويعتبر ملتقى لمحبى الثقافة والفنون، مشيرا إلى أن اختيار مصر كأول ضيف شرف للمهرجان، يؤكد عمق العلاقات بين البلدين،  خاصة في مجال الثقافة والإبداع".

اقرأ أيضًا..

ثنائى العود دينا عبد الحميد وغسان اليوسف يختتمان فعاليات مهرجان جرش الـ37


يستعد ثنائي العود دينا عبد الحميد وغسان اليوسف لإحياء حفل ختام فعاليات الدورة السابعة والثلاثون لمهرجان جرش للثقافة والفنون المقام في مدينة جرش الأثرية  بالعاصمة الأردنية عمان والتي تحمل شعار "ويستمر الفرح"، ذلك في الثامنة مساء السبت 5 أغسطس على المسرح الرئيسي للمركز الثقافي الملكي حيث أعد الثنائي برنامجا فنيا مميزا يتضمن مجموعة متنوعة من المؤلفات الشرقية بالإضافة الي باقة من أشهر أعمالهم الموسيقية.

الفنان السوري غسان اليوسف وزوجته المصرية دينا عبد الحميد يعدا اول ثنائى عربى يعزف على الة عود واحدة ، درسا الموسيقى منذ صغرهما، شاركا فى العديد من المهرجانات الدولية المتخصصة منها مهرجان العود بتطوان ( المغرب ) ، معهد الموسيقى باسطانبول   ( تركيا ) ، مهرجان العود الدولى الذى اقيم تحت رعاية دار الاوبرا المصرية  ومهرجان الموسيقي العربية كما شارك الثنائ في تدشين الكشف الفرعوني للملك بسماتيك في المتحف المصري واخيرا شاركا في ختام فعاليات مهرجان العود بالريا وحاليا لديهم فصل لتعليم الة العود في مركز تنمية المواهب التابع لدار الأوبرا المصرية و اقاما العديد من الحفلات الناجحة بمختلف الأماكن الثقافية بمصر ونالا استحسان الجماهير والنقاد