رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الصحة الجيبوتي يشيد بالدور الريادي للندوة العالمية للشباب الإسلامي

نشر
جيبوتي
جيبوتي

ثمن وزير الصحة الجيبوتي الدكتور أحمد روبلة عبدالله الدور الريادي للندوة العالمية للشباب الإسلامي في تعليم وتمكين الشباب عبر برامجها الهادفة ومشروعاتها الناجحة في بلاده.

وزير الصحة الجيبوتي د.أحمد روبلة عبدالله

جاء ذلك لدى زيارة الوزير لأكاديمية العلوم والتكنولوجيا الصناعية التابعة لمكتب الندوة العالمية في جيبوتي حيث أعرب عن إعجابه البالغ بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه الأكاديمية بتوفيق الله ثم بفضل مناهجها الحديثة ومعاملها التقنية المتطورة وبيئتها التعليمية المناسبة وكادرها الأكاديمي المتميز.

كما تفقد الوزير الجيبوتي خلال زيارته مختلف الأبنية والمنشآت التعليمية والقاعات الدراسية والمعامل التقنية واطلع على عدد من المشاريع الطلابية المتنوعة.

أفاد مدير مكتب الندوة أن أكاديمية العلوم والتكنولوجيا الصناعية تأسست في عام 2018م وتأتي ثمرة لدعم المملكة حكومة وشعبا للبرامج التنموية التي تفيد الشباب وترتقي بهم حيث تعدُّ الأكاديمية أول مؤسسة جامعية خاصة في مجال العلوم والتكنولوجيا الصناعية تمنح منسوبيها شهادات الليسانس التقني في مجال التحكم الصناعي والرقمي والقوى الكهربائية بالإضافة إلى الحاسوب وتقنية المعلومات.

 

أخبار أخرى…

مصر وجيبوتي تبحثان التعاون المشترك بمشروعات التعدين والبترول

التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصري، مع يونس علي جيدي وزير الطاقة والموارد الطبيعية بجمهورية جيبوتي، على هامش منتدى مصر للتعدين، حيث تم بحث سبل دعم وزيادة التعاون المشترك في الأنشطة البترولية والتعدينية بما يحقّق المصالح المشتركة بين البلدين الشقيقين.

وفي بداية اللقاء وجه الملا الشكر للوزير الجيبوتي على تلبية الدعوة والمشاركة في المنتدى بما يؤكد على الدعم المشترك بين البلدين ورسالة للتعاون وتوصيل صوت افريقيا للعالم في مجال التعدين والتحول الطاقى.

وأكد الملا على الاستعداد الدائم لتقديم مصر كافة أوجه الدعم لجيبوتي سواء في القطاع البترولى او التعدينى ، وإمكانية إرسال بعثات تعليمية من جيبوتي إلى مصر فى مختلف أنشطة صناعة البترول والتعدين ، وفى هذا الصدد اشار الملا إلى إنه تم الاتفاق على الإعداد لتوقيع مذكرة تفاهم جديدة بين البلدين فى مجال التدريب.

ومن جانبه وجه وزير الطاقة والموارد الطبيعية الجيبوتي الشكر للمهندس طارق الملا على حسن الضيافة ، ونقل شكر الرئيس الجيبوتي إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى على الدعم المستمر من مصر لبلاده.

أشار إلى أن قطاع التعدين فى مصر شهد تطوراً خلال الفترة الماضية ، وان بلاده تتطلع إلى الاستفادة من الخبرات المصرية سواء في صناعة البترول او صناعة التعدين ، وفى نهاية اللقاء وجه الدعوة للمهندس طارق الملا لزيارة دولة جيبوتى للتعرف على فرص التعاون المتاحة بين البلدين خلال الفترة المقبلة.