رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب العراق للاسكواش يشارك في بطولة "غورغان" الدولية للناشئين

نشر
اسكواش العراق
اسكواش العراق

يشارك منتخب العراق للاسكواش في بطولة (غورغان) الدولية للناشئين، والتي من المقرر أن تضيفها إيران في الفترة من الأول من أغسطس القادم حتى الرابع الشهر نفسه.

وقالت وكالة الأنباء العراقية (واع) إن" منتخبنا لفئات تحت (11 و13 و15 و17) عاماً يستعد حالياً للمشاركة في بطولة (غورغان) الدولية للاسكواش التي ستقام في إيران مطلع شهر آب المقبل بوحدات تدريبية مكثفة للوقوف على جاهزية اللاعبين فنياً وبدنياً".

منتخب العراق للاسكواش 


وأضافت أن "البطولة الدولية ستشهد مشاركة العديد من البلدان بواقع (220) لاعباً ولاعبة وتعد محطة تحضيرية مهمة وفرصة مناسبة للاعبينا عبر التنافس مع مدارس متنوعة وهو ما يسهم في اكتساب المزيد من الخبرات والمهارات وتعزيز القدرات قبل خوض التحديات الكبرى على الصعيدين العربي والآسيوي".
ولفتت إلى أن" اتحاد اللعبة يركز خلال الفترة الحالية على زج الفئات العمرية في أغلب البطولات التي ينظمها الاتحادان (غرب آسيا والعربي) معللا ً الأمر بانه سيسهم كثيراً في تطوير قدرات هذه الفئات وبناء لاعبين قادرين على المنافسة لحصد الألقاب".

اقرأ أيضًا..

شباب منتخب العراق للمواي تاي يستعدون للبطولة العربية

شباب منتخب العراق
شباب منتخب العراق للمواي تاي

يستعد شباب منتخب العراق للمواي تاي، للمشاركة في البطولة العربية، التي من المفترض إقامتها بالعاصمة الليبية طرابلس من خلال المعسكر التدريبي الذي انطلق أمس الأول في بغداد .

وذكرت وكالة الأنباء العراقية (واع) أن "تشكيلة منتخب الشباب ضمت (18) لاعباً تم اختيارهم من قبل اتحاد اللعبة بعد الاطلاع على المستويات والنتائج التي أفرزتها البطولات المحلية الأخيرة التي أقيمت تحت أنظار الجهاز الفني المؤلف من علاء فاضل كاظم وبرهم محمد قادر ومحمد ماجد صالح".


وأضافت أن "المعسكر التدريبي يهدف إلى تجهيز اللاعبين فنياً وبدنياً للاستحقاق العربي المقبل الذي من المتوقع أن يشهد مشاركة نخبة واسعة من أبطال البلدان المتقدمة في اللعبة وهم يمثلون عرب آسيا وأفريقيا".
وبينت أن "اتحاد اللعبة يطمح إلى الارتقاء بمستوى رياضة المواي تاي من خلال اعتماد خطة عمل رصينة تهدف لتوفير جميع مستلزمات النجاح للمنتخبات الوطنية وتهيئة الظروف المناسبة لها قبل المشاركة في البطولات الخارجية".