رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. انطلاق عملية أمنية مشتركة في نينوى

نشر
عملية أمنية بالعراق
عملية أمنية بالعراق

أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، اليوم الخميس، انطلاق عملية أمنية مشتركة في نينوى.

وذكر بيان للهيئة، أن "عملية أمنية واسعة انطلقت اليوم بعملية من عدة محاور جنوب محافظة نينوى بمشاركة قطعات الجيش العراقي وقيادة عمليات نينوى للحشد الشــعبي المتمثلة بقوات اللواء ( 33 ، 50 ، 58 ، 59 ) وأقسام قيادة العمليات".

وأضاف، أن "العملية تهدف إلى تفتيش وتطهير وتأمين القرى والتلول".

أخبار أخرى..

أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، اليوم الخميس، القبض على 4 إرهابيين بعصابات داعش في نينوى.

وذكر بيان للاستخبارات، أنه "تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية عبد الامير الشمري بمتابعة وملاحقة اخر ماتبقى من فلول داعش والقبض عليهم ، تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات المختصة بمكافحة الارهاب في نينوى وبناء على معلومات استخبارية دقيقة من القاء القبض على 4 مطلوبين كانوا ينتمون الى عصابات داعش الارهابي".

واضاف "من خلال تدقيق البيانات توفرت لدينا وثائق تدين المطلوبين بأنتمائهم الى مايسمى بـ ( فرقة نهاوند وديوان الجند والمعسكرات العامة ) ضمن عصابات داعش الارهابي".

وتابع انه"تم تدوين، اقوالهم واعترفوا صراحة بانتمائهم الى هذه المسميات الاجرامية، كما احيلوا للقضاء لينالوا جزائهم العادل".

أخبار أخرى..

أعلن جهاز المخابرات الوطني في العراق اليوم الخميس، الإطاحة بأحد قيادات داعش المتورطين بجريمة سبايكر.

وذكر الجهاز في بيان، أن "جهاز المخابرات الوطني وبناءً على معلومات استخبارية دقيقة وبالتنسيق مع جهاز مكافحة الإرهاب في محافظة السليمانية نفذ واجباً نوعياً أطاح من خلاله بالإرهابي (عبد الخالق خزعل سلطان) الذي انضم لداعش الإرهابي في العام 2013 وشارك في عدد من العمليات التي استهدفت القوات الأمنية بمحافظة صلاح الدين".

وأضاف، أن "الإرهابي شارك بمجزرة سبايكر وكان أحد المنفذين ضد الضحايا في العام 2014، ثم شغل منصب عسكري بولاية (دجلة)، لينتقل بعد ذلك لصفوف التنظيم فيما يسمى ولاية نينوى ويشارك في المعارك ضد القوات الأمنية".

وتابع، أن "العملية تمت بعد تعقب ومتابعة ميدانية للهدف حيث ألقي القبض عليه وفقاً لمذكرة قضائية، وأحيل أصولياً الى الجهات المختصة".

أخبار أخرى..

أعلنت قيادة قوات حرس الحدود بالعراق، الأربعاء، عن إحباط محاولة إدخال 10 كغم من مادة الكريستال المخدرة في البصرة.

وذكرت القيادة، في بيان، أن "قوة من آمرية حدود السواحل، تمكنت من ضبط 10 كيلو غرامات من مادة الكريستال المخدرة في منطقة الفاو بالبصرة".

وأضافت أن "هذه الكمية القيت من قبل زورق قادم من الجانب الإيراني، حيث هرب مسرعاً بعد فتح النار عليه من قبل القوة الماسكة"، مشيرة الى انه "تم تسليم المادة المخدرة الى الجهات المختصة".