رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوكراني يرفض النزال أمام روسي ببطولة العالم للمبارزة

نشر
الأمصار

رفض المبارز الأوكراني إيهور ريزلين المشاركة في النزال الذي كان مقررا له، اليوم الأربعاء، أمام الروسي فاديم أنوخين ضمن بطولة العالم للمبارزة المقامة في ميلانو.

وأكد ريزلين (39 عاما)، الفائز بميدالية برونزية في أولمبياد طوكيو، رفضه مواجهة أنوخين (31 عاما) في دور ال 64 بالبطولة.

ويشارك مبارزو أوكرانيا وروسيا في بطولة العالم كرياضيين مستقلين، وقد حظرت أوكرانيا على رياضييها مواجهة نظرائهم من روسيا.

زياد السيسي

دخل زياد السيسي لاعب المنتخب المصري للسلاح، التاريخ من أوسع أبوابه، وذلك بعد تحقيقه ميدالية برونزية في بطولة العالم لسلاح السيف التي تستضيفها ايطاليا.

بهذه البرونزية العالمية أصبح السيسي في المركز الثالث بالتصنيف الأولمبي، كما احتل المركز الرابع في التصنيف العالمي وذلك طبقا للتصنيف الصادر من قبل الاتحاد الدولي للسلاح.

وحقق السيسي البرونزية بعد الخسارة في نصف النهائي من بطل جورجيا ساندرو بازادي المصنف الأول عالميا باللمسة الذهبية بنتيجة 15-14.

وتعد ميدالية السيسي هي الأولى في تاريخ منافسات الفردي على صعيد بطولات العالم للسلاح.
 

المنتخب السعودي للمبارزة يشارك في بطولة العالم

يشارك المنتخب السعودي للمبارزة في بطولة العالم للمبارزة، وتستمر لمدة 10 أيام في مدينة ميلان الإيطالية.

ويترأس بعثة المنتخب رئيس الاتحاد السعودي للمبارزة أحمد الصبان، ويخوض الأخضر منافسات البطولة باللاعبين: عادل المطيري وأحمد القديحي ومحمد العمرو وعبدالله المنسف (سلاح السايبر) وأحمد آل حسين وحسين الطويل وخليفة العميري وفيصل عابد (سلاح الابيه).

وكان المنتخب السعودي لسلاح السايبر قد أنهى معسكره الإعدادي اليوم في أكاديمية كريستيان باور في مدينة أورليان الفرنسية، بعد أن استمر لمدة 20 يوماً، بإشراف مدير الأداء الرياضي في الاتحاد سيريل، والمدرب الوطني ماجد المطيري، وتواجد إداري المنتخب سعود الهويمل.

فيما أنهى الأخضر السعودي لسلاح الابيه معسكره في مدينة فورميه الإيطالية، والذي استمر لمدة 10 أيام، تحت إشراف المدرب محمد فؤاد، وبتواجد خالد البريدي إداري المنتخب، وخاض الأخضر السعودي خلال المعسكر عددا من المواجهات مع منتخبات أوروبية وعربية استعدادا للبطولة.
وأهدت المبارزة ميدالية ذهبية جديدة لقطر في دورة الألعاب العربية المقامة بالجزائر، بعدما نجح الثلاثي علي العذبة وعبدالله خليفة وخالد اليافعي في تحقيق المركز الأول في منافسات سلاح الفلوريه لمبارزة الفرق.

بالميدالية الجديدة، ارتفع رصيد بعثة قطر إلى 15 ميدالية ملونة، منها 6 ذهبيات وفضيتين و7 برونزيات.