رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ماكرون: حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 سيكون تاريخيًا

نشر
أولمبياد باريس 2024
أولمبياد باريس 2024

أكد إيمانويل ماكرون رئيس فرنسا، اليوم الأربعاء، استعداد بلاده لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية التي ستبدأ بعد عام من الآن، لأنها "تعمل بلا كلل منذ ست سنوات".

ماكرون عن حفل افتتاح أولمبياد باريس 

وشدد ماكرون في مقابلة مع قناة (فرانس إنفو) العامة، خلال زيارته الرسمية لكاليدونيا الجديدة، على أنهم جاهزون أيضا لحفل الافتتاح على نهر السين في قلب باريس، والذي يمثل تحديا أمنيا غير مسبوق في الأولمبياد.

أولمبياد باريس 2024

وقال ماكرون: "أول شيء فعلناه هو اتخاذ إجراء بشأن هذه المسألة في وقت مبكر، والتعلم من التجارب الأخرى وتعبئة جميع خدماتنا".

وكانت قدرة فرنسا على تأمين هذا الحفل موضع تساؤل، خاصة بعد الفشل الذريع في نهائي دوري أبطال أوروبا في مايو 2022، عندما أصبح المشجعون، وخاصة مناصرو ليفربول، محاصرين في محيط ملعب سان دوني، بمشاهد من الفوضى والعنف.

لكن الرئيس أصر على أن بلاده ستكون على مستوى المهمة، وأشاد بقوات الأمن الفرنسية وجميع شركائها وعملاء الأمن الخاصين لأنهم "سيتخلون عن عطلاتهم أو يؤجلونها لحماية الألعاب الأولمبية".

وأوضح ماكرون: "تحت مظلة وزارة الداخلية، هناك تعبئة منذ البداية لتدريب ضباط الشرطة البلدية وعناصر الأمن الخاص، للكشف مع جميع شركائنا عن المخاطر ونشر وسائل ستكون استثنائية".

ووفقا لحسابات المنظمين، ستكون هناك حاجة إلى حوالي 17 ألف عنصر أمن يوميا لمدة أسبوعين ونصف الأسبوع من دورة الألعاب الأولمبية، وتتولى شركات خاصة جزءا كبيرا من هذه المهمة، وهي تواجه صعوبات في تعيين موظفين.

ولهذا السبب، لا تستبعد وزيرة الرياضة، أميلي أوديا كاستيرا، اللجوء إلى الجيش.

تابع..

كيليان مبابي: بالطبع أرغب في الظهور بأولمبياد باريس 2024

مبابي
مبابي

أثار كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، الشكوك حول إمكانية مشاركته في دورة الألعاب الصيفية، التي ستقام في باريس 2024.

وصرح مبابي عبر قناة "فرانس 3" مساء الأربعاء: "لا أعرف هل سأكون متواجدا في قائمة المنتخب لأولمبياد باريس، أتمنى بالطبع أن أشارك في هذه المسابقة".

ويعتبر مبابي النجم الأبرز في فرنسا وأمل الديوك في حصد ميدالية أولمبية، خلال أولمبياد باريس التي تستضيفها بلاده في العام المقبل.

وأضاف كيليان "يعلم الجميع أنني حلمت دائما بالمشاركة في الأولمبياد، لكن القرار والأمر لا يخصني فقط، بل هناك عدد من المعايير يجب دراستها".

وأشار الهداف التاريخي للنادي الباريسي "لست مجبرا على المشاركة في الأولمبياد، لأنها ليست مدرجة في أجندة الفيفا، وإذا رأى المسؤولون ضرورة منعي، لن أشارك بالطبع".

أوضح "يجب مناقشة الأمر مع إدارة النادي والجهاز الفني لمنتخب فرنسا، لأن الأولمبياد تسبقها بطولة يورو 2024، لذا يجب أخذ كافة المعايير في الاعتبار".

واستدرك قائد منتخب فرنسا في ختام تصريحاته "لكن بالطبع سيكون حلما بالنسبة لي أن أتنافس في الأولمبياد، خصوصا أنها ستقام في باريس".

وتنطلق أولمبياد 2024 بعد 10 أيام من بطولة يورو 2024 التي ستقام في ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو.