رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسعار صرف الدرهم الإماراتي مقابل العملات العربية والعالمية اليوم

نشر
الأمصار

استقر سعر صرف الدرهم الإماراتي أمام أسعار العملات العربية والأجنبية في مستهل تعاملات اليوم الأربعاء، وفقاً لآخر تحديث لبيانات المركزي

وشهد الدرهم الإماراتي استقراراً أمام سعر الدولار عند مستوى 3.672 درهم.
وسجل سعر اليورو أمام العملة الإماراتية نحو 4.050 درهم، فيما بلغت قيمة الجنيه الإسترليني 4.707 درهم.

وسجلت قيمة الفرنك السويسري أمام الدرهم الإماراتي 4.228 درهم، والين الياباني 0.0259 درهم.

وسجل الريال سعودي 0.979 درهم، وبلغت قيمة الدينار الكويتي 11.960 درهم، أمام الدرهم الإماراتي.

وسجل الدينار البحريني 9.742 درهم، والريال القطري 1.007 درهم، والريال العُماني 9.538 درهم، أمام الدرهم الإماراتي.

ويذكر أن بيانات أسعار العملات الأجنبية يتم تحديثها مقابل الدرهم الإماراتي على موقع "المركزي" الإلكتروني، بنهاية كل يوم أسبوعياً، تبعاً لأسعار العملات الأجنبية على مستوى العالم التي تبدأ تعاملاتها من الاثنين وحتى الجمعة من كل أسبوع.

وكان المصرف المركزي الإماراتي قد أعلن منذ أعوام عن نشر قائمة أسعار العملات الأجنبية مقابل الدرهم الإماراتي على موقعه الإلكتروني.

يأتى ذلك القرار بهدف تسهيل عملية احتساب التزامات ضريبة القيمة المضافة المترتبة على الكيانات التجارية لصالح الهيئة الاتحادية للضرائب.

وأكد أن قائمة أسعار العملات الأجنبية مقابل الدرهم تتوافق مع متطلبات القانون الاتحادي رقم 8 بشأن ضريبة القيمة المضافة.

أخبار أخرى..

الإمارات تعلن الانضمام إلى التحالف العالمي للوقود الحيوي

أعلن سهيل بن محمد المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية في دولة الإمارات، انضمام بلاده إلى التحالف العالمي للوقود الحيوي، والذي أسسته الهند والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

ويستهدف التحالف تطوير وتعزيز استخدام الوقود الحيوي المستدام.
وأشار المزروعي في تغريدة عبر حسابه الرسمي في منصة "تويتر" إلى أن الإمارات تستثمر بكثافة في الوقود الحيوي كجزء من جهودها لتنويع مزيج الطاقة وتقليل البصمة الكربونية.

وحسب تغريدات على حساب تويتر الرسمي، شارك المزروعي، في الاجتماع الوزاري الرابع عشر للطاقة النظيفة والاجتماع الثامن لمهمة الابتكار والذي عقد في ولاية غوا الهندية تحت شعار "النهوض بالطاقة النظيفة معًا".

وترأس المزروعي وفد دولة الإمارات المشارك في هذين الاجتماعين، وسلّط الضوء، خلال مداخلته، على أولويات دولة الإمارات في مؤتمر الأطراف الثامن والعشرين(COP28) الذي سيتم تنظيمه في دبي أواخر العام الجاري.

كما شارك وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي، في اجتماع الطاولة المستديرة حول الهيدروجين الأخضر في ولاية غوا الهندية.

ويهدف الاجتماع إلى تحديد الأهداف والإجراءات على المدى القريب والطويل لتوسيع نطاق مساهمة الهيدروجين الأخضر في تحقيق الحياد المناخي، ووضع استراتيجيات لزيادة العرض والطلب على الهيدروجين الأخضر.

وأكد خلال الاجتماع، أن تسريع اقتصاد الهيدروجين أصبح أولوية قصوى على جدول الأعمال العالمي، مستعرضاً أهداف الاستراتيجية الوطنية للهيدروجين التي تم الإعلان عنها مؤخرًا.